حوالي 300 أفريقي يهاجمون مجددا معبر روشترو غورضو بين فرخانة و مليلية

19 سبتمبر 2013آخر تحديث :
حوالي 300 أفريقي يهاجمون مجددا معبر روشترو غورضو بين فرخانة و مليلية

و م ع

ذكر بلاغ لوزارة الداخلية، اليوم الخميس ، أن حوالي 300 مهاجر في وضعية غير قانونية حاولوا، الليلة الماضية ، اقتحام المعبر المؤدي إلى مدينة مليلية المحتلة على مستوى الموقع المسمى “روسترو غوردو”.
وأوضح البلاغ أن التحذيرات المعتادة في مثل هذه الحالات لم تثن هؤلاء المهاجرين عن محاولتهم هاته، حيث قاموا برشق قوات الأمن بالحجارة مما تسبب في جرح أربعة من عناصرها .
وأضاف المصدر ذاته أنه تم توقيف 65 شخصا، نقل 14 منهم إلى مستشفى الحساني بالناظور لتلقي العلاجات الضرورية جراء الإصابات الناجمة عن الأسلاك الشائكة للسياج المحيط بالمدينة المحتلة، مشيرا إلى أن شخصين فقط ما زالا يخضعان للمراقبة الطبية في المستشفى.
وتجدد السلطات المغربية، يضيف البلاغ، تأكيد عزمها على تفعيل السياسة الوطنية الجديدة للهجرة التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس، والرامية إلى إدماج تدبير الهجرة في إطار إنساني، مع التصدي بلا هوادة للشبكات الإجرامية التي تستغل الأوضاع الهشة للمهاجرين.
وسجل أن السلطات المغربية تعبر، في هذا الإطار، عن ارتياحها لجودة التنسيق مع نظيرتها الإسبانية لكبح التدفقات المتزايدة للهجرة غير الشرعية القادمة من الحدود الشرقية للمملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق