خطير: مهندس تفجيرات باريس أباعود حاول التواصل مع متطرفين ريفيين بمليلية قبل أن يلقى مصرعه!!

21 نوفمبر 2015آخر تحديث :
خطير: مهندس تفجيرات باريس أباعود حاول التواصل مع متطرفين ريفيين بمليلية قبل أن يلقى مصرعه!!

عبد-الحميد-أباعود-528x318أريفينو خاص: كريم السالمي
على الرغم من إعلان مقتل عبد الحميد أباعود، البلجيكي من أصل مغربي، رسميا، أول أمس الخميس، من قبل النيابة العامة الفرنسية، إلا أن شبحه لا زال يثير جدلا كثيرا، خوفا من أن يكون قد استقطب وجند متطرفين جددا، قبل أن يلقي مصرعه، في كل من المغرب وإسبانيا وفرنسا وبلجيكا، بحيث كشفت مصادر استخباراتية إسبانية أن أباعود حول الاتصال بشباب من أصول مغربية في إسبانيا، و شباب ريفيين في مليلية المحتلة و في الداخل المغربي، خاصة في صفوف النساء.
في هذا الصدد، لم يخف وزير الداخلية الإسباني، فيرنانديث دياث، ذلك عندما أكد يوم أمس أن “أباعود كان حاول عبر وسائل التواصل الاجتماعي استقطاب إسبان، خاصة من بين النساء، لكي يتم إرسالهم للقتال في صفوف داعش في مناطق النزاع” بسوريا.
المصادر الاستخباراتية ذاتها أشار إلى أن أنظار المحققون المغاربة والإسبان متجهة الآن إلى الخلايا التي تم تفكيك ما بين دجنبر 2014 وفبراير 2015 في مدن مغربية ومدينتي سبتة ومليلية المحتلتين وبرشلونة، والتي تم على إثرها اعتقال مجموعة من الأشخاص، نظرا لأنها “علاقة ضيقة” مع محيط أباعود في سوريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق