ضجة بين الريفيين و الإسبان في مليلية بسبب إمام مسجد وصف “المتعطرات” ب “الزانيات”

15 أبريل 2015آخر تحديث :
ضجة بين الريفيين و الإسبان في مليلية بسبب إمام مسجد وصف “المتعطرات” ب “الزانيات”

nador0287
موسى الراضي الصورة لمالك بنعيسى
في تصريح له عبر قناة تلفزية لسبتة المحتلة وصف ”مالك إبن عيسى” وهو إمام مقيم بمدينة مليلية المحتلة ، أن أي إمرأة تخرج من المنزل متعطرة وتمر على الرجال وهم يشمون رائحتها فهي زانية ”.
هذا التصريح الذي أثار جدلا واسعا. وضجة كبيرة بشبكات التواصل الإجتماعي حيث خرجت أصوات منددة بهكذا تصريح خاصة الأصوات الحقوقية التي نادت بضرورة محاكمة هذا الإمام الذي وصفوه بكونه يعمق الهوة بين الرجل والمرأة ويكرس مبدأ الإقصاء ويضرب عمق المساواة بين الجنسين حسب وصفهم .
الإمام دعا النساءإلى عدم التعطر والخروج من المنزل حتى لايتسبب ذلك في إثارة شهوة الرجال مما يؤدي إلى وصفهن بالباغيات حسب قوله .
ودخلت جمعية ” النساء التقدميات ”على الخط حيث طالبت بتحريك دعوى قضائية ضد الإمام إذ قالت ناشطة حقوقية عن الحزب الشعبي ”ساندرا لوبيزكانتيرو” أن التصريح يتنافى مع مبادئ الدستور الإسباني .
في جانب آخر تدخلت أحزاب المعارضة في حكومة سبتة المحتلة في شخص” محمد علي ”وخوان لويس اروستيغي ” حيث حاولوا التصدي لهذه الهجمة التي وصفوها بالمغرضة والتي إتخدت منحى آخر وإستغلت من طرف العديد من الإنتهازيين حسب قولهم وأضاف محمد على أن أطراف معينة تريد إستغلال الخطاب في أغراض إنتخابوية وسياسية حيث قال أن خطاب الإمام يعبرعن رأيه الشخصي فقط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • tayeb
    tayeb منذ 9 سنوات

    isalo ahla suna

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق