لهذا السبب: اللحوم و المواشي الناظورية ممنوعة من دخول مليلية لأجل غير مسمى!!

22 نوفمبر 2015آخر تحديث :
لهذا السبب: اللحوم و المواشي الناظورية ممنوعة من دخول مليلية لأجل غير مسمى!!

1435231671أريفينو كريم السالمي
منعت وزارة الفلاحة الإسبانية دخول اللحوم والمواشي الحية القادمة من الناظور الى مليلية و من المغرب عامة الى اسبانيا، إضافة إلى جميع منتجات اللحوم، وذلك لتفادي إنتقال فيروس الحمى القلاعية وإصابة مواشيها بها، وكذا لتفادي إلحاق الأذى بصحة مواطنيها ابتداء من امس السبت.
و سيؤدي القرار الى تراجع عدد زبناء اللحوم الناظورية من ساكنة مليلية و هو الامر الذي سيضر بالجزارين و لكن ايضا بساكنة مليلية المسلمة.
قرار وزارة الفلاحة الإسبانية صدر في الجريدة الرسيمة للبلاد، الجمعة، حيث أكد أن الإجراءات المتخذة جاءت لتجنب الإصابة بالفيروس الذي ينتشر بسرعة كبيرة، وينتقل عبر المنتجات الحيوانية المصابة، وأيضا من خلال الآليات الملوثة، مثل الشاحنات التي يتم عبرها نقل الماشية، كما أوصت الوزارة أيضا بمنع دخول القش والتبن المستورد من المغرب.
الوزارة الإسبانية أعطت أوامرها أيضا للسلطات الأمنية الإسبانية بمختلف نقاط العبور، القيام بعمليات تفتيش ومراقبة للعربات المخصصة لنقل منتجات اللحوم والمواشي، مؤكدة أنها ستصدر عقوبات قاسية في حق كل من خالف تطبيق بنود “قانون الصحة الحيوانية” الصادر في 24 من أبريل سنة 2003، وخصت بالذكر الجرائم المدنية والجنائية التي تمس السلامة الصحية للمستهلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق