مجلة أمريكية تطالب اسبانيا بإعادة مليلية للمغرب للقضاء على الهجرة السرية؟؟

24 مارس 2017آخر تحديث :
مجلة أمريكية تطالب اسبانيا بإعادة مليلية للمغرب للقضاء على الهجرة السرية؟؟

أريفينو مراد بلعلي

طالبت مجلة أمريكية إسبانيا بإعادة سبتة ومليلية للمملكة المغربية، من أجل حل مشكل الهجرة السرية الذي تعاني منه أوروبا.

واعتبرت المجلة الأمريكية “Frontpage” في تقرير لها أن إعادة الثغرين المحتلين سبتة ومليلية للمغرب، يعتبر حلا لمشاكل الهجرة السرية ومن شأنه أن يوقف مد الإسلاميين، على حد تعبيرها.

وأضافت المجلة، المعروفة بخطها العدائي للأجانب، وخاصة هجومها الدائم على المسلمين وربطهم بأعمال الإرهاب، أنه بإعادة المدينتين للمغرب، فإن المملكة ستتكفل بمعالجة ظاهرة الهجرة السرية، مشيرة إلى أن احتفاظ اسبانيا بسبتة ومليلية لا يضيف لها شيئا من الناحية الاقتصادية، معتبرة أن المشاكل التي تسببها سبتة ومليلية لأسبانيا أكثر من فوائدها.

المجلة، التي يرأس تحريرها الناشط والكاتب الأمريكي المحافظ “ديفيد هورويتز”، ربطت هذا الحل المقترح بسياق انتشار مشاكل الهجرة والأعمال “الإرهابية” في العالم، مشيرة إلى أن هذه المشاكل يقف ورائها “متطرفون إسلاميون”. كما طالبت إسبانيا بإرجاع المدينتين من أجل وقف الكثير من المشاكل التي تعاني منها أوروبا.

وخلق هذا التقرير جدلا واسعا في أوساط القراء الإسبان، بعدما تناقلته وسائل إعلام إسبانية عديدة.

وتعاني إسبانيا من عدد من عمليات الاقتحام عبر ثغر سبتة المحتلة من طرف مهاجري دول إفريقيا جنوب الصحراء، حيث نجح حوالي 1500 مهاجر من اقتحام السياج العازل منذ انطلاق سنة 2017.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • Ziao
    Ziao منذ 7 سنوات

    Yarabi laa mtwqa3ch ” ofin gadi namchiw ndawaw

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق