نشر فيديو يفضح تواطئ سلطات مليلية و الناظور لإعادة المهاجرين الأفارقة عبر السياج الحدودي

6 فبراير 2014آخر تحديث :
نشر فيديو يفضح تواطئ سلطات مليلية و الناظور لإعادة المهاجرين الأفارقة عبر السياج الحدودي

أريفينو/موسى الراضي

يظهر شريط الفيديو أسفله  الذي تم بثه من جانب جمعية “الدفاع عن حقوق الطفل بمليلية” غير الحكومية، قبل أيام، عناصر من الحرس المدني الإسباني وهم يطردون العشرات من المهاجرين الأفارقة القادمين من دول جنوب الصحراء الكبرى إلى الضفة المغربية، بعدما كانوا قد تمكنوا من التسلل إلى مدينة مليلية عبر اقتحام جماعي للسياج الحديدي الفاصل بين مليلية والأراضي المغربية.
ووصفت العديد من الفعاليات الحقوقية عملية طرد المهاجرين الأفارقة من جانب السلطات الأمنية الإسبانية بمليلية، ب “غير القانونية”، مع الإشارة إلى أن القانون الاسباني “لا يسمح بطرد المهاجرين مباشرة من الحدود، بل يتعين استصدار قرار قضائي يقضي بالطرد مع تمكين هؤلاء المهاجرين من المساعدة القضائية”، على حد قولها.
وفي الوقت الذي لم يصدر فيه أي توضيح من جانب السلطات المغربية حول مشاركة عناصر أمنية تابعة لها في عملية تسلم المهاجرين الأفارقة المطرودين من طرف عناصر الحرس المدني الاسباني، أقر وزير الداخلية الإسباني “خورخي فرنانديث دياث” بوجود حالات طرد غير قانونية لمهاجرين من دول “جنوب الصحراء” عبر السياج الحديدي بمليلية، وفق تصريحاته للصحافة الإسبانية.
وقال وزير الداخلية الإسباني “إنه من الممكن أن تكون هناك حالات بعينها يتم فيها خرق قانون الأجانب حينما يتم طرد مهاجرين من جنوب الصحراء لا يملكون وثائق الإقامة عبر سياج مليلية”.
ويأتي بث شريط الفيديو، الذي يكشف مشاركة كل من السلطات الأمنية الاسبانية والمغربية في عملية طرد غير قانونية للمهاجرين الأفارقة من مليلية، بعدما قالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإسبانية، الاثنين الماضي، إن المغرب “شريك لا غنى عنه” بالنسبة لإسبانيا في مجال الهجرة. وذلك على خلفية عقب الاجتماع الذي عقد بمدريد بين رئيس الدبلوماسية الإسبانية “خوسيه مانويل غارسيا مارغايو” والوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون ، أمباركة بوعيدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • barcelona-nador
    barcelona-nador منذ 10 سنوات

    طريقة ممتازة أتمنى من الشرطة الإسبانية أن تكرر مرة ثانية حتى تنظف مليلية أشمن تواطئ لو تعرفون مدى كراهية الأفارقة للمغاربة لشجعتم الشرطة الإسبانية لطردهم إنهم ينكرون الخير إنهم عنصريون يعاملون المغاربة بأشد الكراهية والحسد في العمل وإذا سألتهم عن المغرب يقولون إن أقبح شعب هو شعب المغربي ويعملون بأقل ثمن حتى طرد المغاربة من العمل ويأخذون الأفارقة ولهذ أتمنى من الشرطة الإسبانية بطرد جميع الأفارقة من مليلية

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق