وزير الخارجية الاسباني يتفقد مدينة مليلية المحتلة بعد الزلزال

30 يناير 2016آخر تحديث :
وزير الخارجية الاسباني يتفقد مدينة مليلية المحتلة بعد الزلزال

متابعة

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإسباني، “خوصي منويل غرسيا مرغايو”، أمس الجمعة، زيارة إلى مدينة مليلية المغربية المحتلة، من اجل الوقوف على آخر تطورات الهزات الأرضية التي تشهدها المدينة.

وقالت وسائل إعلام اسبانية، أن “مرغايو” المنتمي للحزب الشعبي اليميني الحاكم في مدريد، عقد اجتماعا موسعا مع الحكومة المحلية للمدينة المحتلة بحضور عبد المالك البركاني مندوب الحكومة.

وعقد وزير الخارجية الاسباني، ندوة صحفية سلط من خلالها الضوء على موضوع الهزة الأرضية التي ضربت مدينة مليلية، وحول الاهتمام التي توليه الحكومة الإسبانية لمواطنيها بالمدينة والاهتمام الشخصي للعاهل الإسباني الملك “فليب”.

وزير الخارجية الاسباني يتفقد مدينة مليلية المحتلة بعد الزلزال (2)

 

وسيقوم الوزير الإسباني للشؤون الخارجية والتعاون “خوصي منويل غرسيا مرغايو”، السبت، بجولة على الأقدام بالمدينة لزيارة أهم النقط المتضررة بفعل الزلزال والتواصل بشكل مباشر مع الساكنة لإعادة الطمأنينة لهم والإعراب لهم أن المملكة الإسبانية مستعدة كل الاستعداد لحماية أرواح وممتلكات المواطنين حتى في الظروف القاسية والكوارث الطبيعية.

وكانت الحكومة المركزية بمدريدّ، قد قررت الموافقة على طلب الحكومة المحلية بمليلية تقديم مساعدة أولى لها عاجلة تقدر بـ 12 مليون يورو، وذلك على إثر الزلزال والهزات الارتدادية التي ضربت مليلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق