وزير الداخلية الاسباني: “من دون المغرب سنتحدث يوميا عن التسلل من الناظور الى مليلية”

12 مايو 2017آخر تحديث :
وزير الداخلية الاسباني: “من دون المغرب سنتحدث يوميا عن التسلل من الناظور الى مليلية”

اريفينو مراد بلعلي

ثمن وزير الداخلية الاسبانية، خوان إغناسيو زويدو، اليوم الثلاثاء بالعاصمة مدريد، التعاون مع المغرب لتجنب تسلق المهاجرين السريين، من إفريقيا جنوب الصحراء، لسياج مدينتي سبتة ومليلية السليبتين.

وشدد المسؤول الاسباني على أنه بدون التعاون المغرب ستسجل تسللات يومية إلى الثغرين المحتلين و خاصة من الناظور الى مليلية، وفق ما كشفته وكالة الأنباء الإسبانية، المعروفة اختصارا بـ ” ايفي”.

وعبر الوزير الاسباني، في مؤتمر صحفي لتقديم مشروع الأمن الأوروبي في منطقة الساحل، عن متمنياته بالشفاء العاجل لثلاثة أفراد من الحرس المدني الإسباني، تعرضوا صباح اليوم، الثلاثاء، لجروح على خلفية تسلل 110 مهاجرا سريا إلى مدينة مليلية.

وتابع المسؤول الإسباني” بعد بضعة أشهر من الهدوء، عاد المهاجرون إلى تسلق الأسوار للتسلل، وهو ما نحاول تجنبه من خلال التعاون مع المغرب”.

وأضاف قائلا” القضية جد معقدة، لأنه في كثير من الأحيان هناك الآلاف من الأفارقة من جنوب الصحراء ينتظرون الفرصة المواتية للانسلال”.

وختم وزير الداخلية الاسبانية بالتأكيد على أن العمل سيتواصل لتعزيز السياج الحدودي، والعمل بشكل وثيق مع المغرب، مشددا على أن من دونه سيكثر الحديث، وبشكل يومي، عن تعدد التسللات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق