أحد أبرز معتقلي حراك الريف يخوض إضرابا على الطعام والسبب !!

13 نوفمبر 2017آخر تحديث :
أحد أبرز معتقلي حراك الريف يخوض إضرابا على الطعام والسبب !!

أريفينو

دخل ربيع الأبلق، أحد قادة حراك الريف المعتقلين، إضرابا عن الطعام، احتجاجا على قرار منع مندوبية السجون لـ”القفة”.

وقال عبد اللطيف الأبلق، أخ ربيع الأبلق، في تدوينة نشرها على جداره بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الإثنين، أن شقيقه يخوض إضرابا عن الطعام منذ يوم الخميس الماضي، 9 نونبر، وأشعر في يومه كل المعنيين بالأمر، إذ قدم لإدارة السجن خمس نسخ من إشعار الإضراب عن الطعام قصد تبليغ كل المعنيين.

وعن السبب الذي دفعه لاتخاذ هذه الخطوة يقول الأبلق أنه والمعتقلين من رفاقه سبق لهم أن أوقفوا إضرابهم عن الطعام، وهو ما تصادف مع منع القفة، إلا أن المسؤولين عن السجن لم يقدموا لهم أي بدائل حقيقية للقفة، في ظل العناية الخاصة التي يحتاجون لها، بعد خوضهم لإضراب سابق دام لـ48 يوما، فقدوا فيه الكثير من أوزانهم، وتضررت صحتهم بعده.

ويقول الأبلق في رسالة نقلها شقيقه: “عندما أوقفت الإضراب عن الطعام تلقيت عناية خاصة خصوصا من عائلتي، فبمجرد أن أعلنت تعليقي للإضراب عن الطعام عمدت عائلتي لتوفير غذاء غني بكل ما يحتاجه من هو بمثل حالتي، ولم يكد يمر الشهر على تعليقي للإضراب عن الطعام حتى كنت قد استعدت عافيتي بشكل كلي تقريبا، أما هذه المرة فالأمر مختلف، حرمت من أكل عائلتي ولم توفر بدائل  ترقى لأكل شخص خرج حديثا من معركة الأمعاء الفارغة”.

يشار إلى أن المندوبية العامة لإدارة السجون بالمغرب منعت “القفة” التي تجلبها أسر المعتقلين إلى عدد من سجون المملكة، بدء من الأسبوع الماضي، في سياق إستراتيجية تهدف إلى إعادة تدبير شؤون المؤسسات السجنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق