أركمان…تلاميذ ثانوية مقدم بوزيان ينتفضون ضد اعتماد التوقيت الصيفي

mhamdآخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 6:55 مساءً
أركمان…تلاميذ ثانوية مقدم بوزيان ينتفضون ضد اعتماد التوقيت الصيفي

أريفينو/

عرفت العديد من المؤسسات التعليمية في مجموعة من المناطق المغربية احتجاجات قادها التلاميذ، صباح اليوم الأربعاء 07 نونبر 2018، وذلك ضد قرار حكومة سعد الدين العثماني بتغيير التوقيت القانوني للمملكة.

 خرج المئات من التلميذات والتلاميذ الرافضين للتوقيت الصيفي، بمدن الدار البيضاء الناظور وزايو ، للاحتجاج خارج أسوار مؤسساتهم التعليمية.

وعرفت أركمان باقليم الناظور،تنظيم مسيرة احتجاجية جابت بعض شوارع تعاونية الفتح ،رفع خلالها تلاميذ وتلميذات ثانوية مقدم بوزيان التأهيلية شعارات رافضة لتغيير توقيت الدخول المدرسي.

وعبر التلاميذ، الذين احتجوا صباح اليوم بأركمان ،عن “رفضهم اعتماد التوقيت الصيفي بشكل دائما”، وذلك بسبب تأثير هذا القرار على توقيت الدخول والخروج من المؤسسات التعليمية.

وعلم لدى الموقع أن الدراسة قد تعطلت طيلة هذا اليوم بسبب احتجاجات التلاميذ ،وحسب مصادر من جمعية الأباء من المرتقب عقد مجلس تربوي غدا الخميس لتدارس مخرجات هذا المشكل.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قد أعلنت، يوم الاثنين الماضي، عن انطلاق العمل بالتوقيت المدرسي الجديد ابتداء من يوم 12 نونبر الجاري. وقال بلاغ للوزارة إنه على إثر قرار الحكومة القاضي باعتماد توقيت جديد (غرينيتش+ ساعة)، تنهي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، إلى علم أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ والأطر التربوية والإدارية وعموم الرأي العام الوطني أن المؤسسات التعليمية ستواصل، بعد استئناف الدراسة، يوم الأربعاء 7 نونبر 2018، العمل بالتوقيت العادي (انطلاقا من الساعة 8 صباحا)، على أن يتم اعتماد التوقيت المدرسي الجديد الذي سبق للوزارة أن أعلنت عن صيغه في بلاغ سابق، ابتداء من يوم الاثنين 12 نونبر 2018 (انطلاقا من الساعة 9 صباحا).

 

مواضيع قد تهمك

2018-11-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mhamd