أمزازي يلجأ للنيابة العامة لطرد مسؤولين و إداريين احتلوا المساكن الوظيفية بالناظور

13 مارس 2018آخر تحديث :
أمزازي يلجأ للنيابة العامة لطرد مسؤولين و إداريين احتلوا المساكن الوظيفية بالناظور

متابعة
انتقل وزير التربية الوطنية إلى السرعة القصوى في ملف إفراغ المساكن المحتلة حيث يستعد خلال الأيام المقبلة لتوجيه مذكرة إلى محمد عبد النباوي رئيس النيابة العامة من أجل التسريع بالمساطر القضائية قصد إرغام مسؤولين و إداريين على مغادرة المساكن “المحتلة” بالناظور و باقي المدن المغربية.

و قالت مصادر أن اللجنة التي أنهت زيارتها إلى الأكاديميات الجهوية قبل يومين فقط قدمت تقريراً شاملاً تضمن 3 عناصر أساسية هي العدد الإجمالي للمساكن المحتلة و قيمة الخسائر المالية التي تتكبدها الوزارة جراء ذلك بالإضافة إلى الإجراءات المتخذة من أجل حلف الملف و التي تشمل المسار القضائي و توجيه الإنذارات ثم في الأخير التوصيات النهائية.

و أمر “أمزازي” مباشرةً بعد تسلمه للتقرير بتوجيه مذكرة إلى النيابة العامة قصد المساعدة في تنفيذ الأحكام القضائية و التسريع بمسطرة التقاضي مع محتلي المساكن كما أمر ببعث مراسلات إلى المسؤولين الذين مازالوا لم يصلوا إلى سن التقاعد للتأكيد على أن الوزارة ستشرع في مسطرة تأديبية في حق كل من رفض تنفيذ الأحكام القضائية أو الإستجابة للتنبيهات و الإنذارات.

هذا و يذكر ان عشرات المساكن الوظيفية محتلة بالناظور من طرف متقاعدين أو رجال تعليم منتقلين الى مدن اخرى و يرفضون اطلاق سراح المنازل الى الان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان
  • jamal
    jamal منذ 6 سنوات

    هناك عشرات المساكن الوظيفية محتلة الى حد الان مثلا في الحي الاداري احتل المتقاعد الصادقي السكن الوظيفي التابع لعمالة الناظور منذ سنين والمتقاعد بويسغوان ايضا دون ان تحرك العمالة مسطرة الافراغ

  • حمودة
    حمودة منذ 6 سنوات

    أولهم المدير الإقليمي بالناظور لحسن ناصري مسكنين بثانوية حمان الفطواكي ومسكن بالمديرية الإقليمية بالناظور فمن يخاطب الوزير علما أن لحسن ناصري يتوفر على فيلا بالعمران سلوان فكيف بناها ؟ هل بالصفقات والمقاولين ؟ أم …..؟

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق