ادارة اصلاحية الناظور ترد على AMDH: بيانكم به مغالطات و معتقلو حراك الريف يعيشون افضل الظروف الممكنة

arifiآخر تحديث : الأحد 14 يناير 2018 - 6:14 مساءً
ادارة اصلاحية الناظور ترد على AMDH: بيانكم به مغالطات و معتقلو حراك الريف يعيشون افضل الظروف الممكنة

أريفينو خاص: مراد بلعلي

ردا على بيان سابق لفرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالناظور يتهمهم بتشغيل اطفال الحراك المعتقلين بأعمال شاقة قالت ادارة اصلاحية الناظور “مركز حماية الطفولة” في اتصال بأريفينو ان معتقلي الحراك القاصرين يعيشون افضل الظروف الممكنة.

و نفت الادارة تشغيل اي من اطفال الحراك في اعمال يدوية و قالت ان الحالة التي وقف عليها عضوان من AMDH ليلة امس لفتى يافع من نزلاء الاصلاحية لا علاقة له بملفات حراك الريف و يتبقى له شهران فقط على موعد خروجه و كان يقوم بمساعدة عامل من المؤسسة على اصلاح بعض انابيب المياه حتى يتمكن باقي النزلاء من الاستفادة من الحمام الساخن.

و أضافت الادارة ان القاصرين من معتقلي الحراك الموجودين بالاصلاحية و الذين كانوا يتابعون دراستهم سابقا تم تسجيلهم في مؤسسات ابتدائية و اعدادية بالناظور لاتمام دراستهم اما الباقي ممن انقطعوا عن الدراسة منذ زمن فقد تم تخصيص معامل تربوية و مهنية لهم.

و قالت الادارة انها تبذل مجهودات متواصلة لتنويع العرض الثقافي و الرياضي بالمركز كما تربط الاتصال بشكل مستمر مع عائلات القاصرين الموجودة بالحسيمة لوضعها في صورة حالة ابنائها.

و تؤكد الادارة انها تقوم بكل ما في وسعها لتوفير افضل ظروف ممكنة للقاصرين من معتقلي حراك الريف و باقي نزلاء مركز حماية الطفولة بالناظور.

و تضيف ان بيان AMDH مبني على معلومات مغلوطة مضاف اليها توجه شخصي بسبب وقوع سوء تفاهم بين بعض اعضاء الجمعية و مدير المركز لمطالبته اياهم بالتوفر على ترخيص قانوني ليتسنى لهم زيارة القاصرين و الاطلاع على اوضاعهم.

مواضيع قد تهمك

2018-01-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

arifi