ارتدادات “زلزال” الريف تُطيح بمسؤولين جدد بينهم واليان كبيران بالداخلية

arifiآخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 11:38 مساءً
ارتدادات “زلزال” الريف تُطيح بمسؤولين جدد بينهم واليان كبيران بالداخلية

متابعة كشفت مصادر متطابقة، أسماء بعض المسؤولين الاداريين الذين شملتهم الاعفاءات على خلفية تعثر مشاريع برنامج التنمية المجالية، “الحسيمة منارة المتوسط”، تنفيذا لبلاغ الديوان الملكي الصادر في 24 أكتوبر الماضي، الذي حث رئيس الحكومة على اتخاذ التدابير اللازمة في حق المسؤولين على التعثر، بالتزامن مع إعفاء عدد من الوزاء والتعبير عن “عدم الرضى” الملكي على وزراء سابقين. وحسب المصادر ذاتها فإن الأمر يتعلق بـعلال السكروحي الوالي المدير العام السابق لصندوق التجهيز الجماعي، ومحمد التازي الوالي المدير العام للجماعات المحلية، بالإضافة إلى محمد الزهر العامل السابق على إقليم الحسيمة، و مدير وكالة تنمية أقاليم الشمال. كما ضمّت لائحة المسؤولين الإداريين الـ14 الذين طالتهم قرارات الإعفاء، عبد الواحد فكرت بصفته كاتبا عاما سابقا لوزارة البيئة، والذي يشغل حاليا منصب كاتب عام رئاسة الحكومة، وندى رودياس الكاتبة العامة في وزارة السياحة، وعبد العالي علوي بلغيتي الكاتب العام لوزارة الصحة، ومديرين مركزيين بها، و عبد اللطيف أيت العميري الكاتب العام لوزارة الشبيبة والرياضة، ومدير مديرية الميزانية والتجهيز بالوزارة الشيمي روح الإسلام، بالإضافة إلى مدير مديرية بوزارة السكنى وسياسة المدينة، و مسؤولين آخرين لم يعلن بعد رسميا عن أسمائهم ولا صفاتهم. وأشار ذات المصادر، إلى أن المسؤولين الـ14 تم إخبارهم بقرارات عزلهم عن طريق السلم الإداري.

2017-11-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

arifi