اسبانيا تعتقل 4 “مهربات” مغربيات وتغلق المعبر بين الناظور و مليلية

14 نوفمبر 2017آخر تحديث :
اسبانيا تعتقل 4 “مهربات” مغربيات وتغلق المعبر بين الناظور و مليلية

أريفينو

بعد شهرين مرت على إعلان مصطفى الخلفي، عن اشتغال الحكومة على دراسة واعتماد إجراءات لضمان كرامة المغاربة بمعبري سبتة ومليلية، اعتقلت السلطات الاسبانية 4 نساء من حاملات البضائع بمعبر مليلية المحتلة، وقررت إغلاق معبر مليلية مع الناظور.

وقالت المتحدثة باسم حكومة مليلية المحتلة، لوكالة “أوروبا بريس”، إن المعتقلات الأربع، محتجزات في مقر الحرس المدني الإسباني، ومن المتوقع أن تتم إحالتهن اليوم الثلاثاء أو غدا الأربعاء على المحكمة.

وأفادت المتحدثة، بأنه بعد إغلاق المعبر، عقب حادث تدافع 200 امرأة أمس الاثنين، كانوا بمليلية وحاولوا تجاوز المعبر بالقوة، لتتدخل خمس وحدات من الحرس المدني الاسباني، وقامت باعتقال أربع نساء لتورطهن في “اضطراب خطير في النظام العام”.

وكان الخلفي قال، في ندوة صحافية عقب اجتماع للملجس الحكومي في 21 شتنبر الماضي، إن “ما يقع في المعبرين بالنسبة إلينا لا يمكنه أن يستمر، والسيد رئيس الحكومة ينسق في الموضوع مع القطاعات الحكومية المعنية، بشكل مستقل وإرادي”.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة: “نأمل أن ترى هذه الإجراءات النور قريبا، لتضمن حلا جذريا للمشاكل، والتي سبق أن أدت إلى حوادث مؤلمة ومؤسفة تمثلت في وفيات، لا يمكن بأي حال القبول بتكرارها”.

وكانت امرأتان مغربيتان لقيتا مصرعهما، في 28 غشت الماضي، وأصيب عشرات آخرون، في تدافع وقع بالمعبر الحدودي لسبتة المحتلة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق