استئنافية الحسيمة ترفع عقوبة استاذ متهم بالتحريض ضد الوحدة الوطنية

arifiآخر تحديث : الخميس 15 فبراير 2018 - 10:56 صباحًا
استئنافية الحسيمة ترفع عقوبة استاذ متهم بالتحريض ضد الوحدة الوطنية

متابعة

رفعت الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، الحكم الابتدائي الصادر في حق عبد الكريم احمجيق، استاذ اللغة الامازيغية، من 20 شهرا الى سنتين، بعد متابعته بتهم تتعلق بالحراك، حسب ما اكده مقربون منه.

وتابعت النيابة العامة المتهم من اجل” التحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة والتحريض على ارتكاب جنح او جنايات والمساهمة في تنظيم تظاهرة غير مصرح بها والتظاهر بدون تصريح سابق في الطرق العمومية والتجمهر في الطرق العمومية”.

وكانت المحكمة الابتدائية قد ادانت المتهم من اجل المنسوب اليه في اكتوبر من السنة الماضية، وقضت في حقه بـ 20 شهرا نافذا وغرامة نافذة قدرها 5000 درهم، ومع تبرءته من تهمتي المساهمة في تنظيم تظاهرة والتظاهر بدون تصريح سابق.

ويُشار الى أن كريم أحمجيق أستاذ للغة الأمازيغية وكان يَشتغل في مديرية المضيق، قبل انتقاله للاشتغال في مديرية الحسيمة، وهو من عائلة المعتقل القيادي في الحراك الشعبي بالريف نبيل أحمجيق الموجود بسجن “عكاشة” بالدار البيضاء.

مواضيع قد تهمك

2018-02-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

arifi