الإندماج في بلجيكا ….خطواتك الاولى للدخول إلى قلب المجتمع البلجيكي

الإندماج في بلجيكا ….خطواتك الاولى للدخول إلى قلب المجتمع البلجيكي

كيف تندمج في المجتمع البلجيكي

تعلم اللغة

بداية الاندماج في أي مجتمع هو تعلم لغته، لأنها اللغة هى البوابة الأساسية للتعرف على عادات وتقاليده وأسرار كل مجتمع، والمجتمع البلجيكي يتحدث ثلاث لغات رسمية، هى الهولندية، والفرنسية، والألمانية على الترتيب، ويعتمد اتقان الشخص للغة على المنطقة التي يعيش فيها، فمن يعيش في اقليم أو منطقة تتحدث الهولندية يجب أن يعمل جاهداً على تعلم اللغة الهولندية، وهكذا في بقية المناطق، لأن اللغة هى بوابة المرور نحو أعماق المجتمع وخباياه.

الاشتراك في الأنشطة

أفضل الأنشطة هى الاشتراك في الأنطشة التطوعية، خصوصاً في دور المسنين، ومساعدة هؤلاء الأشخاص هى مساعدة كبيرة للمجتمع البلجيكي، وفي نفس الوقت مساعدة للشخص نفسه، لأن الشخص يتعرف على تفاصيل المجتمع بشكل أفضل.

أيضاً يمكن الاشتراك في الأندية الرياضية والترفيهية، والاشتراك في الدورات التعليمية، وتكوين الصداقات التي بدورها قد توفر لك فرص عمل أفضل في بلجيكا، ويمكن معرفة المزيد عن الجمعيات وأنشطة العمل التطوعي في بلجيكا من خلال مراجعة هذه المواقع :

البدأ في ممارسة أو تعلم أي عمل

في بداية الأمر قد يكون من الصعب ايجاد وظيفة في مجال عملك في بلجيكا، لكن يمكنك ايجاد وظيفة في مجال آخر أنت تجيده لكنه ليس مجال عملك الرئيسي، أو قد تجد عمل لا تجيده، لكن يمكنك البدأ فيه وتعلم هذا العمل، كل هذه الفرص هى بوابة للدخول والاندماج في بلجيكا ، لأن أي عمل ستشغله سيكسبك المزيد من الخبرة، والتعرف على عادات المجتمع البلجيكي بشكل كبير.

زيارة الأسواق والمكتبات ومتابعة الصحف

من الخيارات الرائعة والمميزة جداً، هى النزول إلى الأسواق في بلجيكا، فالأسواق كفيلة بإدخالك سريعاً إلى أجواء المجتمع الأم، لأن السوق يعبر عن الكثير من حياة المجتمع، وهذا التعبير يمكنك مشاهدته على الأقل في وجوه وملامح مرتادي السوق، ومن خلال الاحتكاك بالناس.

مواضيع قد تهمك

2019-01-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

arifi