الاتحاد الهولندي يفتح تحقيقا بعد هتافات عنصرية ضد الريفي إيحاتارين

19 فبراير 2020آخر تحديث :
الاتحاد الهولندي يفتح تحقيقا بعد هتافات عنصرية ضد الريفي إيحاتارين

متابعة
“الأمر فظيع، لا يمكن التعامل مع أفضل المواهب الكروية بهولندا بهاته الطريقة”، هكذا علق إرنست فابر، مدرب فريق بي إس إيندهوفن، على الهتافات العنصرية التي لاحقت اللاعب الريفي الأصل، محمد إيحاتارين، في مباراة الأسبوع 23 من منافسات الدوري، من طرف جماهير الخصم، أدو دين هاغ.

وحسب صحيفة “تيليغراف”، فإن إيحاتارين، تفاجئ رفقة زملاءه بـ”إيندهوفن” من الهتافات العنصرية ضده خلال مباراة “الإيدريفيزي”، حيث تمت الإساءة لوالده، الذي توفي شهر أكتوبر الماضي، بعد صراع مع المرض.

وبالرغم من أن متحدثاً باسم فريق أدو دين هاغ، قد أكد على عدم توصله بأي تقرير بشأن الهتافات العنصرية، القادمة من مدرجات روابط المشجعين، إلا أن الاتحاد الهولندي لكرة القدم، قرر التدخل ومتابعة التحقيقات بخصوص واقعة الكلام الذي تم ترديده، ضد اللاعب الذي اختار في الفترة الأخيرة تمثيل “طواحين هولندا” بدلا من المغرب، بعد دخول الاتحاديين الكرويين، على الخط لإقناع الموهبة الشابة بحسم اختيارها الدولي.

أما مدرب بي إس ايندهوفن، فقد نقل أجواء التوتر والغضب التي كانت بادية على محمد إيحاتارين خلال المباراة، مشددا على أن العنصرية في الملاعب، إذا تحولت إلى “موضة” بالمدرجات، فإن الأمر يظهر عدم الاحترام للاختلافات وللاعبين.

وسبق للجماهير الهولندية أن هاجمت المغربي حكيم زياش سابقاً بهتافات مماثلة، بسبب تفضيله اللعب لـ”أسود الأطلس” بدلا من منتخب هولندا، إلا أن إيحاتارين كان هاته المرة ضحية الأفعال ذاتها، من جماهير فريق غريم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق