المغرب يتدخل لإجلاء المهاجرين من الصخور المحتلة قرب سواحل الناظور

5 يناير 2020آخر تحديث :
المغرب يتدخل لإجلاء المهاجرين من الصخور المحتلة قرب سواحل الناظور

متابعة
أعلن مصدر من الحكومة المحلية في مليلية المحتلة عن عزم السلطة التنفيذية المركزية إنهاء “الطريق الذي تستخدمه المافيا التي تتاجر في البشر” للوصول إلى إسبانيا عبر الجزر والصخور الخاضعة للسيادة الإسبانية قرب السواحل المغربية، وذلك بعد وصول قارب على متن 40 مهاجرا سريا الى جزر “اشفارن” قرب الناظور.

وقد سمحت السلطات الاسبانية لنظيرتها المغربية للتدخل لاجلاء هؤلاء المهاجرين، عوض نقلهم الى مدينة مليلية المحتلة، كما جرت العادة خلال حالات مماثلة، مما يشير الى تغيير اسبانيا طريقة تعاملها مع المهاجرين الذين يصلون الى الصخور والجزر المحتلة.

وكشف بيان للحكومة المحلية في مليلية ان “المغرب شرع بعد ظهر امس السبت، في انقاذ حوالي 40 شخاص، ونقلهم الى اقرب ميناء في المغرب، وذلك في اطار تطبيق القانون البحري الدولي”.

وشدد البيان على أن “حكومة إسبانيا تريد إنهاء طريق تستخدمه المافيا في الاتجار بالبشر وهذا يعرض سلامة هؤلاء الأشخاص لخطر جسيم”.

ولم يكشف البيان ماذا كان هؤلاء المهاجرين قد نزلوا على الجزر المحتلة، ام أنهم بقوا على متن الزورق الذي أبحروا على متنه.

وتشهد الصخور والجزر المحتلة من طرف اسبانيا في شمال المغرب، وصول مهاجرين سرين وخصوصا بجزر “اشفارن”، حيث كانت السلطات الاسبانية تنقلهم الى مليلية المحتلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق