المنظمة الديموقراطية لأجراء vectalia العضو بالمنظمة odt في جمعين عامين حاشدين

2 يناير 2020آخر تحديث :
المنظمة الديموقراطية لأجراء vectalia العضو بالمنظمة odt في جمعين عامين حاشدين

أريفينو: جيلالي خالدي

انعقد جمعين عاميين حاشدين يوم 01 يناير 2020الأول صباحا و الثاني بعد الزوال خاص بشغيلة شركة vectalia للنقل الحضري العمومي للتداول و النظر في أمهات مشاكل القطاع ، و ذلك بعد النضالات الثلاثة للشغيلة و التي كان اخرها يوم 18 دجنبر 2019 احتجاجا و طلبا للحقوق المشروعة و الشرعية و التي كان على رأسها المطالبة بتنفيذ و تطبيق مضمون المجضر الرسمي الموقع بباشوية الناظور يوم 13 نونبر 2019.

ففي الوقت الذي كانت odt تنتظر الإجتماع مع إدارة الشركة شهريا و دوريا ، و كذلك موافاة كل الأجراء ببطائق الشغل و إجراء انتخابات مناديب العمال ، تفاجأ  العمال و نقابة odt  برد الفعل الإداري ل vectalia غير مفهوم و غريب يتجلى في جلسات الاستماع و التوقيف عن العمل لأكثر من 40 عاملا لمدة 3 أيام .

أمام هذا الوضع فإن النقابة تتشبت بحقوق العمال و كرامتهم كما تطالب برفع الحيف عنهم جراء القرارات اللاإدارية التي تمثل في اقتطاعات المستحقات المالية من أجور العاملين ، كما تطالب odt بالجلوس إلى مائدة الحوار تنفيذا لمضمون و روح الاتفاق / المحضر الموقع بين كل الأطراف النقابة odt و شركة vectalia و وزارة الشغل و وزارة الداخلية .

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق