الناظور.. ارتفاع الاصابات بين القوات المساعدة يساءل جدية تدابيرها الاحترازية

7 أغسطس 2020آخر تحديث :
الناظور.. ارتفاع الاصابات بين القوات المساعدة يساءل جدية تدابيرها الاحترازية

أريفينو خاص
اعلنت مندوبية وزارة الصحة بإقليم الناظور ان الحالة الوبائية الخاصة بكوفيد 19 بإقليم الناظور عرفت تسجيل 8 حالات اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة الاخيرة.
و يتعلق الامر بستة عناصر من القوات المساعدة من مخالطي السبعة المعلن عن اصابتهم اول امس اضافة لحالتين اخرتين.
و كان حوالي 200 من عناصر القوات المساعدة بالناظور قد خضعوا لاختبارات كورونا بالمستشفى الحسني بعد ظهور الحالات السبعة و اثبتت النتائج اصابة ست منهم.
و يساءل ارتفاع الاصابات وسط الجهاز جدية التدابير الصحية داخل ثكنة القوات المساعدة بالمطار و باقي مراكز الجهاز بالاقليم و مدى احترام احتياطات العزل الصحي بعد العودة من عطلة عيد الاضحى و اذا ما كان العائدون قد عزلوا فعلا فور وصولهم و اذا كانوا قد عزلوا فلماذا ظهرت اصابات بين مخالطيهم و لماذا هناك مخالطون اصلا.
و يطالب المتابعون السلطات الاقليمية و قيادات القوات المساعدة بالناظور بمراجعة كافة تدابير كورونا وسط مقراتها حتى لا يتحول الجهاز الى بؤرة بالمدينة.

هذا و قد رفعت الحالات الجديدة العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا منذ ظهور الوباء الى 72 حالة، تعافى منها 51 حالة، فيما يتابع 13 من المصابين العلاج بمصلحة الحجر الصحي بالمستشفى الحسني.

ولم يسجل اقليم الناظور اية حالة وفاة.

هذا وتهيب المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة بكافة المواطنين الالتزام بكافة التدابير والإجراءات الاحترازية المتخذة من طرف السلطات المختصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق