الناظور التي لم ترها أعيننا في 80 صورة بالألوان توثق لحياة الناس والمدينة ايام الزمن الجميل!!

ARIFFINO.NETآخر تحديث : الجمعة 23 نوفمبر 2018 - 5:49 مساءً
الناظور التي لم ترها أعيننا في 80 صورة بالألوان توثق لحياة الناس والمدينة ايام الزمن الجميل!!

اريفينو/خاص ـ محمد سالكة

ليست (الكاميرا) هي وحدها التي تجعل للصورة سطوة وسطوعاً، فالأمر يحتاج إلى خيال وإبداع، لذلك فإن التوثيق عبر الصورة في الناظور برع فيه قلة من المصورين، فيما أخفق آخرون نالوا أجر المحاولة ، وكان المصوراتي في الماضي شيئا عزيزا في ادواته وامكاناته وقدراته وفق صيحات العصر لتلك الفترة فلم تكن هناك اجهزة حديثة للتصوير كما التي نراها الان تلتقط لمسافات وابعاد ولم تكن الصور يمكن تجسيمها ولم يظهر حينها الفوتو شوب ، كل تلك الادوات ظلت غير متوفرة، تميز المصوراتي في ذلك الوقت بزي خاص به كما كانت ادواته عبارة عن كاميرا كبيرة يبذل معها مجهودا كبيرا لتخرج في النهاية صورة على قدر كفاءة المصور الذاتية يكون قوة الصورة وتأثيرها.

هناك مصورين هواة اجادوا في فن التصوير منذ سنوات بعيدة وبكاميرات قديمة قبل ظهور التقنيات الحديثة، وفي مدينة الناظور ظهر المبدع والمصور الفوتوغرافي ابن قرية اركمان نور الدين اعبوز كمصور بارع، عشق التصوير منذ نعومة أظافره واستطاع أن يضع بصمة واضحة في خارطة التصوير بالناظور وصقل هذه الموهبة بالدراسة في هولندا وعاد ليواصل هوايته المحببة ويجمع مئات الصور القديمة لمدينة الناظور ايام الزمن الجميل ..ولإحياء هذا الوقت الجميل ، وضع فريق موقع اريفينو بعض الصور للتذكير بالزمن الجميل، والتي بلا شك ستعود بك عقودا إلى الوراء ..

مواضيع قد تهمك

2018-11-23
أترك تعليقك
2 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

  • Mounir
ARIFFINO.NET