الناظور: السلطات تمنع رسميا الوقفة التضامنية مع كاتالونيا امام القنصلية الاسبانية

13 فبراير 2018آخر تحديث :
الناظور: السلطات تمنع رسميا الوقفة التضامنية مع كاتالونيا امام القنصلية الاسبانية

اريفينو

أبلغت السلطات المحلية في مدينة الناظور، نشطاء من الحراك المحلي بالمدينية، بمنع الوقفة التضامنية مع كاتالونيا التي كانوا ينوون القيام بها أمام مقر الفنصلية الإسبانية. هذا الموقف تقاسمه مع السلطات المحلية أيضا طالبوا اللجوء من نشطاء الحراك الموجودين في مراكز الاستقبال بمدينية مليلية.

و أخبرت السلطات المحلية بمدينة مدينة الناظور نشطاء بالحراك المحلي الذين كانوا يريدون تنظيم وقفة أمام القنصلية الإسبانية بالمدينة يوم 19 من الشهر الجاري تضامنا مع الكتالونيين، بقرار المنع.

وفي تصريح قالت الناشطة في الحراك المحلي بالناظور فدوى العمراني “بعد ظهر اليوم (أمس) أبلغونا بقرار المنع دون أن يقدموا لنا أي تبرير، حاولنا معرفة الأسباب الكامنة وراء قرار المنع لكننا لم ننجح”.

وأضافت “مبادرتنا سلمية، لم نبرمج إلا وقفة لنعرب عن دعمنا غير المشروط للكتالونيين، هم دعمونا منذ البداية واستمروا في دعمنا، إنها مجرد خطوة بسيطة كي نرد الجميل للكتلانيين المحاصرين”.

يذكر أنه سبق للعديد من البرلمانيين الكتالونيين أن وجهوا العديد من الأسئلة إلى الحكومة المركزية في مدريد حول حراك الريف، كان آخرها الأسبوع الماضي حين وجه جوان تاردا من اليسار الجمهوري الكاتالوني، سؤالا إلى وزير الخارجية ألفونسو داستيس حول معتقلي حراك الريف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق