الناظور: جمعيات الآباء تدق ناقوس الخطر و تطالب الأمن بوقف الفوضى و التصرفات المشينة امام ابواب الثانويات

arifiآخر تحديث : الأحد 14 يناير 2018 - 6:14 مساءً
الناظور: جمعيات الآباء تدق ناقوس الخطر و تطالب الأمن بوقف الفوضى و التصرفات المشينة امام ابواب الثانويات

سعيد قدوري

طالبت جمعيات آباء وأولياء تلاميذ عدة مؤسسات تعليمية ثانوية واقعة ضمن النفوذ الترابي لمدينة الناظور، السلطات المحلية والأمن الوطني، بتفعيل دوريات أمنية تمشيطية بمحيط المؤسسات التعليمية.

جاء ذلك، بعدما أصبح محيط هذه المؤسسات، مرتعا خصبا لقطاع الطرق والمتحرشين ومتعاطي المخدرات والمنحرفين عموما، ما دفع جمعيات الآباء إلى إصدار طلبات تستنكر فيها الوضع الأمني الذي وصفته بـ”المزري” بمحيط هذه المؤسسات.

كما أوردت الجمعيات، أن تحول جوانب الثانويات التأهيلية والإعدادية إلى وجهة للمنحرفين ومتعاطي المخدرات بمختلف أصنافها، خلال الآونة الأخيرة، بات يشكل تهديدا لتلاميذ وتلميذات هذه المؤسسات التعليمية، نظرا لكونهم يتم التغرير بهم لتعاطي واقتناء الممنوعات، فضلا عما يلحق التلميذات من تحرشات جنسية بشكل يومي، من قبل أشخاص لا تربطهم بهذه المؤسسات أية علاقة قانونية.

وقد وجه الآباء نداء إلى السلطات المحلية ومصالح الأمن الوطني بالناظور، بغية التدخل، من خلال القيام بدوريات أمنية بمحيط المؤسسات التعليمية، الذي يشهد استفحال ظواهر مشينة، قد تؤثر سلبا على المتمدرسين وتزيغهم عن مسار التحصيل العلمي.

مواضيع قد تهمك

2018-01-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

arifi