الناظور: جمعيات الآباء تدق ناقوس الخطر و تطالب الأمن بوقف الفوضى و التصرفات المشينة امام ابواب الثانويات

12 يناير 2018آخر تحديث :
الناظور: جمعيات الآباء تدق ناقوس الخطر و تطالب الأمن بوقف الفوضى و التصرفات المشينة امام ابواب الثانويات

سعيد قدوري

طالبت جمعيات آباء وأولياء تلاميذ عدة مؤسسات تعليمية ثانوية واقعة ضمن النفوذ الترابي لمدينة الناظور، السلطات المحلية والأمن الوطني، بتفعيل دوريات أمنية تمشيطية بمحيط المؤسسات التعليمية.

جاء ذلك، بعدما أصبح محيط هذه المؤسسات، مرتعا خصبا لقطاع الطرق والمتحرشين ومتعاطي المخدرات والمنحرفين عموما، ما دفع جمعيات الآباء إلى إصدار طلبات تستنكر فيها الوضع الأمني الذي وصفته بـ”المزري” بمحيط هذه المؤسسات.

كما أوردت الجمعيات، أن تحول جوانب الثانويات التأهيلية والإعدادية إلى وجهة للمنحرفين ومتعاطي المخدرات بمختلف أصنافها، خلال الآونة الأخيرة، بات يشكل تهديدا لتلاميذ وتلميذات هذه المؤسسات التعليمية، نظرا لكونهم يتم التغرير بهم لتعاطي واقتناء الممنوعات، فضلا عما يلحق التلميذات من تحرشات جنسية بشكل يومي، من قبل أشخاص لا تربطهم بهذه المؤسسات أية علاقة قانونية.

وقد وجه الآباء نداء إلى السلطات المحلية ومصالح الأمن الوطني بالناظور، بغية التدخل، من خلال القيام بدوريات أمنية بمحيط المؤسسات التعليمية، الذي يشهد استفحال ظواهر مشينة، قد تؤثر سلبا على المتمدرسين وتزيغهم عن مسار التحصيل العلمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق