+صور الناظور…حفل بمدرسة بني شيكر الابتدائية بمناسبة انتهاء أشغال الاصلاح والترميم

mhamdآخر تحديث : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 11:39 صباحًا
+صور الناظور…حفل بمدرسة بني شيكر الابتدائية بمناسبة انتهاء أشغال الاصلاح والترميم

أريفينو/

شهدت مدرسة بني شيكر الإبتدائية -المركز- اقليم الناظور يوم الأحد 02 دجنبر 2018،حفل انتهاء أشغال الإصلاح و الترميم في الفرعيات التابعة لها في الضواحي الجبلية التي أشرفت عليها جمعية بصيص الأمل من الرباط بتنسيق مع جمعية الصداقة للتنمية الأجتماعية و الرياضية بالناظور. العملية شملت تجصيص أرضية بعض الفصول الدراسية و مساكن المعلمين و إصلاح المرافق الصحية التي كانت شبه منعدمة كما تم تغيير الأبواب المكسرة مع تأهيل الساحات و غرس العديد من الشتائل و إعادة صباغة المدرسة و تزيينها بالرسومات هذه المبادرة ستساهم في الحد من الهدر المدرسي المستشري في العالم القروي و توفر الظروف الحسنة للمتلقي من أجل التحصيل في ظروف أفضل . الحفل حضره ممثلو الجمعيتان كما حضره العديد من المدعوين و بعض أعضاء المجلس الجماعي لبني شيكر و وجوه جمعوية الى جانب رجال أسرة التعليم الذين تفاعلوا بتلقائية مع الحدث حيث وفروا أجواء ساهمت في إنجاحه. خلال كلمة المتدخلين الذين تناوبوا على المنصة ؛ أثنى الجميع على هذه المبادرة التي ثمنوها عاليا لأهدافها المرجوة آنيا و مستقبليا . و الكلمة الفصل كانت لدى التلاميذ الذين أبانوا عن تجاوب منقطع النظير حيث حركو ا جنبات مؤسستهم التعليمة مع كل فقرات الحفل و على جانب هذا الإحتفال وزعت في فرعية جهليوة كمية مهمة من الألبسة على التلاميذ كما تم تجهيز أحد الأقسام بالطاولات المدرسية .

كما استفادت جمعية أيمن للتوحد بالناظور خلال هذه العملية من طاولات و كراسي لتلامذتها بعد تنسيق من جمعية الصداقة مع جمعية بصيص الأمل بهذا الخصوص مما سيساهم في الرفع من مردودية تلاميذ التوحد الذين يحتاجون لدعم خاص

مواضيع قد تهمك

2018-12-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mhamd