الوزير : الحكومة ستستمر في دعم الدقيق و السكر و البوطا لسنة 2019 و تستثني هذه الفئة ؟؟

arrifannaghآخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 6:55 مساءً
الوزير : الحكومة ستستمر في دعم الدقيق و السكر و البوطا لسنة 2019 و تستثني هذه الفئة ؟؟

أريفينو.

كشف الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، عن شروع الحكومة في تقليص عدد المستفيدين من دعم المواد الأساسية (السكر، الدقيق، غاز البوتان)، مع الاستمرار في دعم تلك المواد برسم سنة 2019. جاء ذلك خلال دراسة مشاريع الميزانيات الفرعية برسم السنة المالية 2019، المتعلقة بالبلاط الملكي، ورئاسة الحكومة، والشؤون العامة والحكامة، في لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء 7 نونبر 2018. وأكد الدواي أنه في ظل الاستمرار في دعم المواد الأساسية (السكر، الدقيق الوطني، البوطا) خصصت الحكومة 17,67 مليار درهم في مشروع قانون المالية لسنة 2019 لدعم تلك المواد، مضيفا أنه سيتم الشروع في الإصلاح التدريجي للدعم الموجه لبعض أصناف السكر. وأضاف المسؤول الحكومي أن سنة 2019 ستشهد مواصلة التقليص التدريجي لحصيص الدقيق الوطني وتحسين استهداف المستفيدين، علاوة على القيام بدراسة من أجل تحديد مستهلكي الغاز بوطان المستعمل في السقي في القطاع الفلاحي وإمكانية دعمهم باستعمال الطاقة الشمسية. وأكد الداودي أن الحكومة ستعمل على تعزيز آليات مراقبة ملفات دعم السكر وغاز البوتان لدى صندوق المقاصة، مضيفا أن برنامج عمل الحكومة لسنة 2019 سينصب على مواصلة تقنين أسعار المواد والخدمات المقننة، والقيام بأبحاث منافسة في بعض القطاعات. وأوضح الداودي أن الحكومة ستعمل على تتبع دراسة عمليات التركيز الاقتصادي المعروضة على الحكومة، وإعداد تقارير دورية حول حالة السوق وتتبع الأسعار، علاوة على وضع نظام معلوماتي مندمج لتتبع وتقييم السياسات العمومية.

مواضيع قد تهمك

2018-11-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

arrifannagh