امستردام.. محاكمة مغاربة اعتقلوا بعد محاولة تهريب سجين قتل فيها شاب من الريف

13 سبتمبر 2018آخر تحديث :
امستردام.. محاكمة مغاربة اعتقلوا بعد محاولة تهريب سجين قتل فيها شاب من الريف

متابعة

طالب الادعاء العام في محكمة الجنايات في امستردام، من هئية المحكمة بإصدار عقوبات تتراوح بين 3 سنوات وتسع سنوات في حق تسعة متهمين، نفذوا عملية فاشلة لتهريب لتهريب زعيم عصابة محكوم ب، 12 سنة سجنا بواسطة مروحية.

وتمكنت الشرطة الهولندية في اكتوبر من السنة الماضية من احباط عملية تهريب السجين المغربي المدعو “بنعواف”، حيث قامت بمطاردة منفذوا العملية واطلقت عليهم النار، مما تسبب في وفاة شاب مغربي منحدر من الحسيمة كان مشاركا في العملية، بعد تلقيه رصاصات على مستوى الظهر.

وطالب الادعاء العام بالحكم على المتهمين “عبد الغفور. لـ” و “الحسين .الم” و”رشيد .الم” بالسجن بـ 9 سنوات لكل واحد منهم، وعلى “عبد الطيف ن” بـ 8 سنوات ، وعلى كل من “عمر . أ” وسفيان الح” بـ 7 سنوات ، وعلى “سيف الدين م” و “الفارو ج ب” بـ 6 سنوات، وذلك لمشاركتهم في محاولة تهريب السجين، وعلى “اسماعيل الم” ب، 3 سنوات فقط لتواطئه  مع المتهمين.

واعتبر الادعاء العام في مذكرته ان المتهمين نفذوا عملية تشكل تهديدا للحياة، وتنطوي هلى مخاطر لا يمكن السيطرة عليها، لولا تدخل الشرطة لإحباطها في الوقت المناسب.

وحسب ما كشفه الادعاء العام، فان تنفيذ العملية تم التخطيط لها بشكل محكم، وتم استئجار شقق ، وغرف في فنادق لاواء منفذي العملية، اضافة الى ثلاث سيارات مسروقة وهواتف تم شراؤها خصيصا للعملية، ناهيك على استئجار طائرة مروحية، واستقدام طيار من كولومبيا لقيادتها، مقابل مبلغ مالي قدر بـ 100 الف يورو.

وأضاف ذات المصدر ان الشرطة قامت بمطاردة سيارات المشتبه فيهم، بعد اكتشافها للعملية، قامت باطلاق النار عليهم لكونهم كانوا يحملون اسلحة، مما تسبب في وفاة شاب فرنسي من اصل مغربي يدعى “جواد اعروس” بعد تلقيه رصاصات على مستوى الظهر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق