“امنستي” تطلق عريضة للمطالبة بإطلاق سراح الزفزافي والابلق

16 يناير 2020آخر تحديث :
“امنستي” تطلق عريضة للمطالبة بإطلاق سراح الزفزافي والابلق

متابعة

أطلقت منظمة العفو الدولية “امنستي” عريضة الكترونية على موقعها الالكتروني للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي حراك الريف، وعلى رأسهم ناصر الزفزافي وربيع الابلق.

وقالت المنظمة في دباجة العريضة انه في سنة 2017، تم القبض على مجموعة كبيرة من الناشطين والصحفيين لأنهم شاركوا في مظاهرات سلمية ضخمة في منطقة الريف المغربي. للمطالبة بتحسين وضعية ساكنة المنطقة.

وتابعت المنظمة بالقول “طالب السلطات المغربية بإطلاق سراح زعيم الاحتجاج ناصر زفزافي والصحفي ربيع لابلق وغيره من المتظاهرين السلميين في الريف فوراً ودون قيد أو شرط”.

وأضافت المنظمة ان الزفزافي قائد الحراك اعتقل وحكم عليه بعشرين سنة سجنا، وتم تعنيفه وتهديده بالاغتصاب على حد قول المنظمة، وحسب ذات المنظمة فقد تم اعتقال ربيع الابلق أيضا وحكم عليه بخمس سنوات سجنا، لانه صحفي وتم تهديده بالاغتصاب اذا لم يتعرف بأنه نشر معلومات كاذبة عن الاحتجاجات، حسب ما ادعته المنظمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق