بالصور.. احتفال مميز بذكرى المولد النبوي الشريف بثانوية حمان الفطواكي بالناظور

mhamdآخر تحديث : الأحد 14 يناير 2018 - 6:14 مساءً
بالصور.. احتفال مميز بذكرى المولد النبوي الشريف بثانوية حمان الفطواكي بالناظور

أريفينو / محمذ علالي

نظم النادي الثقافي والاجتماعي بثانوية حمان الفطواكي أنشطة ثقافية متنوعة اختتمت بأمسية فنية فاخرة بمناسبة مولد خير البرية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. وذلك، بتنسيق مع جمعية آباء وأمهات واولياء التلاميذ والمجلس العلمي بالناظور.

تميز برنامج النشاط الثقافي الأول بتقديم عروض تعريفية بالنبي صلى الله عليه وسلم وصفاته وشمائله الأخلاقية على مستوى حبه للصلاة وصفة رحمته وصدقه وأمانته من تأطير تلاميذ السلك الإعدادي ، وبمسابقة ثقافية من تأطير أساتذة التربية الإسلامية ممثلين عن المجلس العلمي. وتكلل النشاط بتوزيع الجوائز على الفائزين في هذه المسابقة الثقافية، وتوزيع مطويات تعريفية بسيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

أما عن الأمسية الفنية الختامية،  فقد تميزت بحضور السيد مدير ثانوية حمان الفطواكي والسيد رئيس الجمعية وبعض الأطر الادارية والتربوية، وقد شهدت الأمسية  حضورا جماهيريا للتلاميذ والتلميذات، و لآباء وامهات واولياء التلاميذ. وفيما يلي برنامج الأمسية:

–  الافتتاح بكلمات من الذكر الحكيم وتوزيع ختمة قرآنية هدية إلى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وإلى آله وأصحابه وأتباعه أجمعين .

– فقرات متنوعة من كلمات افتتاحية ترحيبية بالمناسبة توزعت ما بين كلمة السيد عزيز بوياغ مدير الثانوية و السيد عمر ضرضور رئيس الجمعية والأستاذ هشام العفياوي منسق النادي الثقافي والاجتماعي .

– مديح وإنشاد وغناء من أداء مجموعة الفتوة برئاسة الفنان زكرياء المحمدي ، وتقديم عرض فكاهي هادف للفنان أنس أزيزا .

– مشاركة متميزة لتلاميذ وتلميذات المؤسسة الذين أبدعوا في مسابقة الفنون: في مجال الرسم والتشكيل والتصميم والتطبيق الرقمي والشعر.

واختتمت الأمسية الفنية بدعاء الختمة القرآنية وبتوزيع الجوائز على التلاميذ الفائزين في مسابقة الفنون، وبذواق خاص بمناسبة المولد النبوي الشريف غاية في الإبداع من إعداد مجموعة من التلميذات والتلاميذ والأمهات الذي أدهش الحضور بلوحته التشكيلية سواء في الإعداد أو التقديم .

وهكذا، أسدل ستار هذا النشاط على أمل اللقاء في أنشطة ثقافية وفنية تربوية رسالية هادفة، تفتح آفاق الإبداع الفني لدى التلاميذ وتربي فيهم حس الجمال والأدب والأخلاق والمعرفة، وخلق جسور التواصل والانفتاح والتنسيق مع فعاليات داخل وخارج المؤسسة.

وفي الأخير يشيد النادي الثقافي والاجتماعي بأهمية التنسيق والشراكة في إنجاح عمل الأندية التربوية . ويثمن في هذا الإطار بدور الإدارة التربوية و بجمعية الآباء وامهات واولياء التلاميذ بثانوية حمان الفطواكي و بالمجلس العلمي في هذا النشاط الثقافي على جميع المستويات  للنادي .

مواضيع قد تهمك

2018-01-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mhamd