روبورتاج الناظور .. العمال المطرودون من شركة القباج يواصلون الاحتجاج أمام مقلع جبل بقار بجماعة وكسان

8 فبراير 2020آخر تحديث :
روبورتاج الناظور .. العمال المطرودون من شركة القباج يواصلون الاحتجاج أمام مقلع جبل بقار بجماعة وكسان

اريفينو-الهادي بيباح-07-02-2020
يواصل العمال المطرودون من الشركة العامة المغربية للاشغال المكلفة بنقل الأحجار و الصخور الصلبة صوب ميناء غرب المتوسطي ببويافار -و المعروفة محليا بشركة القباج- احتجاجاتهم لليوم الرابع على التوالي امام مقر عملهم السابق بمقلع جبل بقار بتراب جماعة وكسان.
المحتجون المطرودون تعسفيا من عملهم و المدعومين من أفراد عائلتهم و النقابة الوطنية المتوسطية للنقل و المهن و بعض جمعيات المجتمع المدني ببني سيدال لوطا و وكسان رفعوا رزمة من اللافتات و الشعارات المطالبة من مسؤولي الشركة المعنية برفع الضرر عنهم بارجاعهم لعملهم تنفيذا لتعهداتهم مع أصحاب الأراضي و ساكنة المنطقة منذ انطلاق أشغال شق الطريق صوب مقلع الحرشة 2 بداية سنة 2017.

و قد أورد رئيس النقابة الوطنية المتوسطية للنقل و المهن الذي كان حاضرا بعين المكان أن الاحتجاجات على قرار الفصل التعسفي من العمل ستستمر إلى غاية تحقيق مطلب الإرجاع، مضيفا أن هذه الأشكال النضالية قد تنقل صوب عمالة الإقليم في حالة استمرار سياسة صم الأذان من قبل مسؤولي شركة القباج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق