بالفيديو ..مرزوق العيساوي من المتبرعين “الأوفياء ” بأركمان كبدانة تبرع بالدم 49 مرة .

mhamdآخر تحديث : الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 5:05 مساءً
بالفيديو ..مرزوق العيساوي من المتبرعين “الأوفياء ” بأركمان كبدانة تبرع بالدم 49 مرة .

أريفينو / محمد علالي

 

تهدف حملة للتبرع بالدم ، الى دعم بنوك الدم وتزويدها بالكميات الضرورية لتحقيق الاكتفاء الذاتي، ومعها ترسيخ ثقافة إنسانية تجمع بين العمل النبيل والأجر العظيم.

ومنذ إطلاق هذه البادرة بأركمان ، التي تقام للمرة الثالثة على التوالي بكبدانة اقليم الناظور،  يحرص بنك  الدم بالناظور والمجتمع المدني على نشر ثقافة التبرع وكذا نشر الوعي بضرورة وفوائد ممارستها بشكل منتظم.

يقول مرزوق العيساوي، وهو من المتبرعين “الأوفياء” ، في تصريح لأريفينو، أن التبرع بالدم عمل إنساني نبيل .

ويحرص هذا الشخص وهو من أبناء كبدانة  على التبرع بدمه كلما تأتت له الفرصة والظروف الصحيةالى أن وصل الى 49 مرة  فبالإضافة إلى المزايا الإنسانية لهذا الفعل، يضيف المتحدث، ثمة فوائد صحية لعل أبرزها تجديد الدورة الدموية والوقايةمن بعض الأمراض.

 حقيقة أن التبرع بالدم ثقافة إنسانية ميزتها الأساسية العطاء والتضامن والتكافل، ولعل التبرع بالدم من أسمى قيم هذه الثقافة التي لا يمكن أن تترسخ بالمجتمع إلا عبر الفهم الصائب للتمثل الحقيقي لهذا الفعل الإنساني البحت وذلك بتصحيح بعض الأفكار المغلوطة حول التبرع بالدم ..

2017-12-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mhamd