بالفيديو و الصور.. مواطن يعتصم أمام مقر جماعة بني سيدال لوطا و يطالب عامل الناظور بالتدخل لكشف خروقات هذه الجماعة

11 فبراير 2020آخر تحديث :
بالفيديو و الصور.. مواطن يعتصم أمام مقر جماعة بني سيدال لوطا و يطالب عامل الناظور بالتدخل لكشف خروقات هذه الجماعة

 

اريفينو- الهادي بيباح / 11 فبراير 2020.

نفذ مواطن من بني سيدال لوطا نهار اليوم الثلاثاء 11 فبراير  2020  اعتصاما بالاغلال أمام مقر جماعة بلدته احتجاجا على مسؤولي هذه الجماعة و في مقدمتهم رئيس المجلس.

المحتج المسمى د.ق. و المنحدر من دوار الحيانن بجماعة بني سيدال لوطا و المعتبر من الجالية المغربية المقيمة بالخارج، ربط جل أطرافه بسلاسل حديدية بالسياج الحديدي لمقر الجماعة و ذلك احتجاجا كما قال على مجموعة من الخروقات المسجلة من قبل مسيري هذه الجماعة القروية و التي تحرم المواطنين البسطاء من حقوقهم المشروعة.

و اورد المعني بالأمر من موقع اعتصامه أن مكونات المجلس الجماعي من رئيس و أعضاء مكتبه و بعض المستشارين لا يمثلون ساكنة الدواوير  التي تعاني اغلبيتها مع هشاشة المسالك و الطرقات و الماء الصالح للشرب و الإنارة العمومية…

و بخصوص العمال الطرودون من شركة القباج المستغلة لمقلع الحرشة1 بجبل بقار بتراب جماعة وكسان، اتهم المحتج د.ق. المجلس الجماعي بخذلان المطرودين و ذلك ببقائه خارج السياق دون أي تدخل للدفاع عن مصلحة هؤلاء الذين سلبت أراضيهم سنة 2017 من قبل الشركة المذكورة بمباركة من هذه الجماعة على اساس أن يستفيد المعنيون من الاشتغال بالمقالع المحدثة بالمنطقة و هذا عكس ما تقوم به الجماعات الأخرى كجماعة اعزانن التي يقف مسؤولوها جنب مواطنيهم كلما تضررت مصالحهم باعتبارهم في موقف ضعف امام سلطة الشركة العامة المغربية للأشغال.

و قد طالب المحتج عامل إقليم الناظور بضرورة التدخل لكشف الخروقات بجماعة بني سيدال لوطا، مضيفا بأنه سيراسل المفتشية العامة بوزارة الداخلية بخصوص ما يقع من تجاوزات.


 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق