برلمانية هولندية تسأل وزراء الخارجية والعدل حول مذكرات إعتقال نُشطاء حراك الريف في أوروبا

12 يناير 2018آخر تحديث :
برلمانية هولندية تسأل وزراء الخارجية والعدل حول مذكرات إعتقال نُشطاء حراك الريف في أوروبا


مراسلة

بدأت قضية مذكرة إعتقال نُشطاء حراك الريف المقيمين في أوروبا تأخذ منحى دبلوماسي، هذا ما اعلنته البرلمانية الهولندية “ساديت كارابيليت” في مراسلة لوزير خاجية بلادها حول هذه القضية.

و كتبت البرلمانية المعروفة بدفاعها عن الأقليات، في تدوينة لها على الفايسبوك، أن “السلطات المغربية اصدرت ذات المذكرات من اجل إلقاء القبض على نشطاء مقيمين في أوروبا و خصوصاً في هولاندا لتسليمهم للمغرب و محاكمتهم هناك وذلك بسبب دفاعهم عن العدالة الإجتماعية في بلدهم الأصلي و مساندتهم للحراك الريفي”.

هذا، و قد كشفت نفس البرلمانية، ذات الأصول التركية، عن توجيه رسالة مماثلة لوزير العدل و الأمن في حكومة بلادها أيضاً. وكان ممثل النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد كشف عن إصدار مذكرات بحث وإعتقال في حق من أسماهم “انفصاليي الخارج.“

وبعد تداول القضية عبر شبكات التواصل الاجتماعي خرج سفير المغربي في هولندا، عبد الوهاب البلوقي، لينفى الأخبار التي روَّجت حول هذه المذكرات، معتبراً أن “هذه الإدعاءات لا أساس لها من الصحة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق