بعد مشكل تخرج الممرضين من معهد الناظور ..نقابة المهنيين غاضبة على مدير الصحة

6 يناير 2020آخر تحديث :
بعد مشكل تخرج الممرضين من معهد الناظور ..نقابة المهنيين غاضبة على مدير الصحة

متابعة

قال مصدر نقابي من الأطر الصحية  أن الوضعية التي أصبحت تعيشها الجهة الشرقية فيما يخص التسيير في الميدان الصحي في العديد من الأقاليم تعاني قلة التجهيزات والموارد البشرية والأدوية، كما وتشكو تسييرا عشوائيا ومزاجيا في بعض الأحيان بل ومرتبكا في الكثير من المواقف .

وأضاف :”بعد الضجة التي خلقها تعيين كل المتخرجين من الماستر البيداغوجي وعددهم حوالي 19 متخرجا، بمعهد وجدة في الوقت الذي يعاني منه طلبة معهد الناظور نقصا في التكوين، نظرا للعدد غير الكافي للمؤطرين والإنهاك الذي يلاحقهم، وكذلك نظرا للظروف وللحالة النفسية التي يعيشونها جراء حرمانهم من حقهم في الإلتحاق بعائلاتهم بعد سنين من المعاناة ؛ بعد هذه الضجة والتأويلات وقراءة الحدث لدى ساكنة الناظور وكل الفاعلين والمتدخلين كان لزاما على النقابة الوطنية للصحة العمومية (ف د ش) ممثلة بمكتبها الإقليمي بالناظور أن تطالب من المسؤول الجهوي في مراسلة رسمية، من أجل مناقشة الطريقة التي تم بها تعيين الخريجين والبحث عن الحلول الممكنة مستقبلا من أجل تدارك النقص والاستجابة لطلبات الانتقال”.

وزاد المصدر النقابي :” ومنذ ذلك التاريخ لم تتوصل نقابتنا بأي جواب لا بالرفض ولا بالقبول لطلب اللقاء ولا زالت تنتظر .”

واعتب النقابي أن هذه التصرفات لا تخدم الإدارة ولا المهني ولا المواطن مشددا على أن الامر يدل على جهل المدير الجهوي بقواعد وأبجديات التسيير التي تحتم عليه القيام بالاستجابة لطلب النقابات الشريكة والبحث معها عن الحلول في إطار حقها المشروع دستوريا والمكفول قانونا في دولة الحق والقانون .

وختم المصدر بالتأكيد على أن النقابة لا تزال تجهل الأسباب التي دفعت بالمدير الجهوي للتماطل وعدم الجدية رغم المسؤولية الملقاة على عاتقه في تدبير الصحة بالجهة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق