بلاغ : السكرتارية التنفيذية للاتحاد المغربي للشغل بالناظور تدعو لتكوين شباب الاقليم للشغل بميناء غرب المتوسط‎

الجيلالي الخالديآخر تحديث : الخميس 15 مارس 2018 - 7:52 مساءً
بلاغ : السكرتارية التنفيذية للاتحاد المغربي للشغل بالناظور تدعو لتكوين شباب الاقليم للشغل بميناء غرب المتوسط‎

أريفينو

عقدت سكرتارية الأمانة الجهوية للاتحاد المغربي للشغل بالناظور اجتماعها العادي يوم الجمعة 9 مارس2018 تحت الرئاسة الفعلية للأمين العام الجهوي .وقد توقفت السكرتارية على الوضعية الكارثية التي آلت إليها أوضاع الطبقة العاملة المغربية و عموم الجماهير الشعبية على المستوى الوطني والجهوي والمحلي ، كما سجلت السكرتارية الجدية التي تتعامل بها الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل بخصوص كافة القضايا بما فيها قيادة الحوار الاجتماعي وبعد مناقشة مستفيضة ومسؤولة لنقط جدول أعمال الدورة العادية للسكرتارية التنفيذية ، وانسجاما مع التوجهات العامة للاتحاد فإننا نسجل ما يلي:

  • دعمنا للأمانة الوطنية في قيادتها للحوار الاجتماعي مع الحكومة.
  • تهنئتنا للمرأة العربية والمرأة المغربية بمناسبة عيدها الأممي ، ومطالبة السلطات الإقليمية بالتعامل الإيجابي والجدي تجاه حمالات المعبر الحدودي ، وخادمات البيوت وعاملات النظافة في المؤسسات العمومية.
  • مطالبة الحكومة بإقرار برنامج تنموي ينقذ الإقليم من ارتفاع نسبة البطالة وانسداد آفاق الشغل لدى فئات عريضة من المجتمع ، و إعطاء الأولوية في التشغيل لأبناء الإقليم خاصة الحاملين لشواهد علمية أو شواهد التكوين المهني.
  • دعوة الحكومة إلى الإنصات لمطالب الطبقة العاملة وعموم المواطنين المجسدة في بياناتها واعتصاماتها ووقفاتها الاحتجاجية.
  • التحذير من محاولات إقصاء أبناء المنطقة من فرص الشغل التي توفرها المشاريع المبرمجة بالإقليم
  • فتح أبواب التكوين المهني أمام شباب الإقليم من أجل مواكبة عرض الشغل الذي سيوفره ميناء غرب المتوسط.
  • دعوة السلطات الاقليمية الى تنفيذ برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خاصة ما يتعلق بالأسواق.
  • الرفض المطلق للتصرفات اللامسؤولة للآمر بالصرف لإدارة الجمارك بميناء بني انصار مع الممثلين النقابيين لقطاع نقل بضائع الجالية و دعوة كل الجهات المعنية للانكباب على حل مشاكل هذا القطاع الحيوي.
  • الترحيب بانضمام فرع الناظور للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية إلى المنظمة العتيدة الاتحاد المغربي للشغل .

وفي الأخير فإن السكرتارية تدعو كافة المناضلات والمناضلين والقطاعات العمالية ، للتعبئة الشاملة من أجل إنجاح البرنامج الذي سطرته الأمانة الجهوية ، خاصة محطة فاتح ماي ، ومختلف الأنشطة الأخرى ، عبر دعوة المكاتب القطاعية لعقد اجتماعاتها قبل متم شهر مارس ، والحضور المكثف في دورة المجلس النقابي الموسع ليوم فاتح أبريل 2018  لتسطير البرنامج النضالي الإقليمي .

عاشت الطبقة العاملة ، عاشت الجماهير الشعبية ، عاش الاتحاد المغربي للشغل .

مواضيع قد تهمك

2018-03-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

الجيلالي الخالدي