بورصة انتخابات بلدية الناظور : مجعيط لا يزال رئيسا و التحالف مستمرا مع خلاف شديد حول النيابات

7 يناير 2020آخر تحديث :
بورصة انتخابات بلدية الناظور : مجعيط لا يزال رئيسا و التحالف مستمرا مع خلاف شديد حول النيابات

أريفينو خاص كريم السالمي
قالت مصادر موثوقة لأريفينو ان تحالف البام/المصباح/ الرحموني لتكوين الاغلبية الجديدة لمجلس بلدية الناظور لا يزال مستمرا.
و قالت المصادر ان محاولات لخلخلة هذا التحالف قد تمت خلال اليومين الماضيين عن طريق استقطاب التوجه الاخر لاربعة اعضاء من مجموعة البام اليها غير ان هذا التطور تمت مواجهته من طرف فريق مجعيط باستقطاب 4 اعضاء جدد من الحركة الشعبية للمحافظة على التفوق في عدد الاصوات.
و قالت مصادر أريفينو انه رغم وقوع شد و جذب حول منصب الرئيس بين مجعيط و الحاج مقدم الا ان الأمر مستقر حاليا حول تسمية مجعيط للرئاسة و لم تنف مصادر أريفينو محاولة مجموعة أزواغ استقطاب حزب العدالة و التنمية اليها و لكن هذه المحاولات لم تنجح لسبب او لآخر.
من جهة اخرى لم تنف مصادر أريفينو وجود خلاف شديد حول تقسيم النيابات بين المجموعات المكونة للاغلبية الجديدة و خاصة بعد انضمام اعضاء جدد من الحركة الشعبية حيث اصبح الرحموني يطالب ب 3 نيابات بسبب وزن حزبه الان داخل الاغلبية.
هذا و علمت أريفينو ان لقاء موسعا جرى اليوم بين فريق حوليش للتداول في هذه التطورات و التوافق حول الأسماء التي ستتحمل مسؤولية النيابات و عددها.
هذا و من المنتظر ان تستمر المشاورات يوم الاربعاء للوصول الى صيغة نهائية قبل تنظيم دورة انتخاب المكتب الجديد الخميس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق