تاخر اشغال مستشفى الدريوش الجديد موضوع نقاش في البرلمان

arifiآخر تحديث : الخميس 12 يوليو 2018 - 1:39 مساءً
تاخر اشغال مستشفى الدريوش الجديد موضوع نقاش في البرلمان

متابعة

وجه عبد الله البوكيلي، النائب البرلماني عن إقليم الدريوش وعضو المجلس الإقليمي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، سؤالا كتابيا لوزير الصحة أنس الدكالي، حول بطء وثيرة أشغال بناء المستشفى الاقليمي للدريوش.

و أوضح البرلماني عن فريق التجمع الدستوري أن الحق في التطبيب والولوج قصد الاستشفاء والعلاج، من بين الحقوق المنصوص عليها في الفصل 31 من الدستور، مشيرا الى أنه وارتباطا بمعاناة الساكنة المحلية لإقليم الدريوش، التي تبلغ زهاء 250 ألف نسمة، بسبب ضعف الخدمات الصحية المقدمة إليها، فإنها تضطر للتنقل إلى المدن المجاورة كإقليم الناظور و الحسيمة ووجدة.

وتساءل البوكيلي عن التدابير والاجراءَات الحكومية الفورية والعاجلة لتسريع أشغال إنجاز وتشييد المستشفى الإقليمي للدريوش بمواصفات دولية تراعى فيها تواجد الموارد البشرية الكفأة والمؤهلة، بالإضافة إلى التجهيزات الطبية الضرورية الموازية، خاصة وأنه كان مقررا افتتاحه رسميا نهاية سنة 2017.

مواضيع قد تهمك

2018-07-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

arifi