تحذير رسمي للناظوريين: لا امطار هذا الاسبوع و المزيد من البرودة

14 نوفمبر 2017آخر تحديث :
تحذير رسمي للناظوريين: لا امطار هذا الاسبوع و المزيد من البرودة

اريفينو

قال الحسين يوعابد رئيس مصلحة التواصل في مديرية الأٍصاد الجوية الوطنية ، في تصريح ، أن المغرب لن يعرف هطولا للأمطار خلال الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أن الطقس سيظل مستقرا مع مرور سحب في الأجواء العليا بالأقاليم الجنوبية وسماء صافية عموما بباقي أرجاء المملكة اما فيما يخص منطقة الناظور فستعيش نفس الوضع بدون امطار مع المزيد من البرودة.

وأوضح يوعابد، بأن غياب اضطرابات جوية، يعود إلى المرتفع الأصوري الذي يتمركز قرب الساحل الاطلسي ، ويحول دون وصول هذه الاضطرابات إلى المغرب، مبرزا بأن معظم الاضطرابات الجوية تمر فوق فرنسا والجزر البريطانية بينما تغيب في جنوب أوروبا والمغرب.

وأكد يوعابد بأن التوقعات الحالية حول الطقس في المغرب ، تشير إلى أن الطقس عموما سيبقى مستقرا مع انخفاض ملموس في درجة الحرارة،خصوصا خلال الليل وذلك في مرتفعات الأطلس والمناطق الشرقية.

وبذلك ستترواج درجات الحرارة الدنيا مابين 01 – و4 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، ومابين 05 و10 درجات بكل من الجنوب الشرقي والسايس والسهول الداخلية وهضاب الفوسفاط و والماس، ومابين 10 و15 درجة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى وسوس والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية ، وستكون مابين 16 و21 درجة فيما تبقى من الأقاليم الجنوبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق