ترحيل 3 مُدانين جنائيا في حراك الريف من الحسيمة إلى فاس

14 نوفمبر 2017آخر تحديث :
ترحيل 3 مُدانين جنائيا في حراك الريف من الحسيمة إلى فاس

متابعة
كشفت مصادر متطابقة ان مندوبية السجون رحلت خلال الايام الاخيرة ثلاثة معتقلين على خلفية حراك الحسيمة، من السجن المحلي إلى فاس لقضاء العقوبة الحبسية المحكومين بها والمتراوحة بين 5 و20 سنة.
وحسب ذات المصادر فقد استقبل سجن بوركايز سجينين مدانين على خلفية حراك الريف، أحدهما محكوم ب5 سنوات حبسا نافذة حكم بها في 7 نونبر الجاري والثاني محكوم ب15 سنة حبسا نافذة أدين بها في 31 أكتوبر الماضي.
بدوره استقبل سجن رأس الماء، سجينا ثالثا من معتقلي حراك الريف، ويتعلق الأمر بشاب عازب عمره 20 سنة يتحدر من مدينة إمزورن، اعتقل في 27 مارس الماضي بعد أحداث دامية بالحسيمة، وأدين ب20 سنة حبسا نافذة في 7 نونبر الماضي قبل أقل من أسبوع على ترحيله إلى فاس.
وياتي ترحيل المعتقلين الثلاثة، في اطار حملة ترحيلات شملت عدد كبير من موقوفي الحراك، تم ترحيلهم الى سجون تاوريرت ، تاونات ، فاس ، زايو ووجدة.
وكان نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي قد طالب اثناء مناقشة الميزانيتين الفرعيتين لكل من المندوبية العامة لادارة السجون واعادة ادماج السجناء ووزارة العدل برسم السنة المالية 2018، بـ “ضرورة مراعاة الظروف العائلية في ترحيل السجناء كما وقع مع معتقلي حراك الحسيمة وغيرهم مما يجعل اسرهم في معاناة حقيقية ويكبدهم مصاريف اضافية للتنقل ، كما طالب باطلاق سراح المعتقلين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق