تلاميذ ثانوية سلوان الإعدادية بحي صوناصيد محرومون من حصة الرياضة لأزيد من 6 سنوات

11 يناير 2017آخر تحديث :
تلاميذ ثانوية سلوان الإعدادية بحي صوناصيد محرومون من حصة الرياضة لأزيد من 6 سنوات

أريفينو

لازال تلاميذ ثانوية سلوان الإعدادية بحي صوناصيد، يعانون من غياب مادة الرياضة لمدة 6 سنوات، غياب حصة الرياضة التي تعد ضرورية خاصة لتلاميذ الإعدادية المقبلين على الثانوي التاهيلي، و هي المادة التي تلقى شغفا كبيرا لدى تلاميذ هذا الطور على اعتبار أن التلاميذ يميلون أكثر إلى الجو الترفيهي، و هذا ما من شأن الرياضة أن تساهم بقسط كبير في كسبهم، و بالتالي ربطهم أكثر بالدراسة، و حمايتهم من ظاهرة التسرب المدرسي، لكن الأمر على العكس تماما في هذه الإعدادية المنسية.

هذا وقد أفاد مراسلنا بسلوان أن سبب المشكل الأساسي راجع لشركة صوناصيد التي فوضت الملعب الذي كان يستفيد منه التلاميذ في الأعوام السابقة إلى مؤسسات خاصة وأخرى تابعة للدولة لتحرم التلاميذ من هذه المادة.
و خلال جولة قادتنا إلى بوابة ثانوية سلوان الإعدادي تحدثنا إلى بعض التلاميذ فيما يخص هذا الوضع حيث أبدى لنا العديد من التلاميذ استيائهم الشديد جراء الأوضاع التي يزاولون فيها دراستهم، مؤكدين مللهم من مثل هذه المؤسسات التي تغيب فيها مستلزمات بعض الأنشطة، و خصوصا الأنشطة الرياضة و الثقافية مستنكرين السكوت الجبان الذي تنهجه إدارتهم.
هذا وقد عبر مجموعة من الآباء والأمهات عن استيائهم وغضبهم لمثل هذه التجاوزات المسكوت عنها من طرف الإدارة وجمعية آباء و أولياء التلاميذ، بالإضافة إلى مندوب وزارة التربية والتعليم بالناظور وكل الجهات التي تتحمل مسؤوليتها في حرمان أبنائهم من هذه المادة الأساسية متحدثين لنا عن المشكل الذي سيواجه التلاميذ خلال المواسيم المقبلة في الثانوي التاهيلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق