درك اركمان يحيل أربعة “مخازنية” على الوكيل العام بالناظور متورطون في تسهيل الهجرة‎ السرية

4 يناير 2019آخر تحديث :
درك اركمان يحيل أربعة “مخازنية” على الوكيل العام بالناظور متورطون في تسهيل الهجرة‎ السرية

اريفينو/متابعة

أحالت عناصر الدرك الملكي بقرية أركمان ، اليوم الجمعة، على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور، أربعة عناصر من القوات المساعدة يشتبه تورطهم في تسهيل عمليات الهجرة غير المشروعة أمام عدد كبير من المهاجرين الافارقة.

وكانت مصالح الدرك، قد أوقفت المعنيين بالأمر، بناء على الأبحاث التي باشرتها مع عدد من المهاجرين الافارقة، أوقفتهم عناصر البحرية الملكية، الاربعاء الماضي، في عرض البحر، أثناء محاولتهم الهجرة جماعة صوب الديار الأوروبية.

وذكرت مصادر لموقع اريفينو، أن العملية أسفرت عن توقيف 80 مهاجرا إفريقيا، ومنظم للهجرة السرية، بالإضافة الى حجز قارب مطاطي ومحركين مائيين، وسيارة تستعمل في مجال نقل “الحراكة”، ومعدات الإبحار.

وقادت الأبحاث التي باشرتها عناصر الدرك مع المهاجرين الافارقة، الى الكشف عن تورط عناصر القوات المساعدة في تسهيل عملية “الحريك”.

ووفق المعلومات المتوفرة لدى موقع اريفينو، فان “المخازنية”، قررت النيابة العامة متابعتهم في حالة سراح. وكانت عناصر الدرك الملكي قد أوقفت، مؤخرا، عنصرين من القوات المساعدة، للاشتباه في تورطهما في تسهيل عمليات الهجرة أمام عدد من المهاجرين السريين من أصل مغربي.

وأسفرت العملية الأمنية، عن توقيف 10 منظمين للهجرة غير المشروعة، و20 مرشحا للهجرة، بالإضافة الى حجز 4 سيارات وقارب مطاطي ومبالغ مالية من العملتين المغربية والصعبة.

وتندرج هذه العمليات الأمنية، في إطار المجهودات التي تبذلها عناصر الدرك الملكي والرامية الى التصدي لظاهرة الهجرة السرية، ومحاربة الجريمة والاتجار في البشر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق