رئيس حكومة مليلية يطالب رئيس حكومة اسبانيا باتخاذ هذا القرار الخطير ضد الأسر الناظورية؟

arifiآخر تحديث : الجمعة 30 نوفمبر 2018 - 10:14 صباحًا
رئيس حكومة مليلية يطالب رئيس حكومة اسبانيا باتخاذ هذا القرار الخطير ضد الأسر الناظورية؟

متابعة يرتقب أن يحل خوان خوسي امبروضا، رئيس الحكومة المحلية لمليلية، يوم 4 دجنبر القادم، بالعاصمة الإسبانية مدريد، وذلك من أجل الحضور في اجتماع برئيس الحكومة الاسبانية بيدرو سانشيز يهم مناقشة بعض التعديلات التي ستطرأ على قانون منح الجنسية.

وحسب صحف محلية، فإن رئيس الحكومة المحلية لمدينة مليلية، سيطالب بإلغاء قانون منح الجنسية للأطفال المغاربة المزدادين بمليلية المحتلة، بمبرر أن المدينة أصبحت غير قادرة على استيعاب المزيد من الضغط.

وقال رئيس حكومة مليلية، ان عدد لا يستهان به من النساء الحوامل المغربيات يتعمدن المكوث في مليلية أياما حتى يضعن مواليدهن، ثم يطالبن بعده بمنحهم الجنسية الاسبانية.

ويعتبر خوان خوسي امبروضا، ان استمرار الوضع على حاله في مليلية سيؤدي إلى اغراقها بالمزيد من الأجانب، مؤكدا في الوقت نفسه انه سيطالب من رئيس الحكومة الاسبانية أن يمده بـ 400 عنصر أمني جديد لتعزيز المراقبة الأمنية على مستوى المعابر الحدودية.

مواضيع قد تهمك

2018-11-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

arifi