روبورتاج :المكتب الإداري للجمعية الخيرية الإسلامية بالناظور يعقد لقاءا تواصليا إعلاميا

الجيلالي الخالديآخر تحديث : الخميس 15 مارس 2018 - 7:52 مساءً
روبورتاج :المكتب الإداري للجمعية الخيرية الإسلامية بالناظور يعقد لقاءا تواصليا إعلاميا

أريفينوا : جيلالي خالدي

كما سبق وأن تم الإعلان عن ذلك , عقد المكتب الإداري للجمعية الخيرية الإسلامية بالناظور مساء يومه الإثنين 12 مارس الجاري , لقاءا تواصليا إعلاميا اختار له كشعار ” هذه منجزات مجسدة على أرض الواقع ” .

في مستهل اللقاء , جدد السيد عبد المنعم شوقي نائب رئيس الجمعية الخيرية تعازيه الحارة لكل من السيد محمد الغالمي مدير الجمعية الخيرية الإسلامية بالناظور و السيد فاروق أزنابط على إثر انتقال والديهما إلى رحمة الله تعالى . ثم تطرق إلى الظروف التي يعقد فيها هذا اللقاء الإعلامي التواصلي , و التي تتسم كلها بالمزيد من العطاء و التضحية في سبيل الرفع من قيمة و مكانة المؤسسة الخيرية و تحقيق المزيد من الإنجازات رغم الإكراهات و حملات التشويش التي لا تزيد أعضاء و أطر و مستخدمي و نزيلات و نزلاء الجمعية الخيرية بالناظور إلا قوة و إيمانا و إرادة علما بأن محاربة كل ناجح , هي مهمة كل ناقص , و أضاف شوقي بأن أهم ما عرفناه في هذا الصدد من أباءنا و أمهاتنا , هو أن الشجرة المثمرة هي التي تقذف .

و جدد السيد عبد المنعم شوقي تأكيده على أن من يحلم بالعدوة إلى الجمعية الخيرية عن طريق التشويش و خلق السيناريوهات و على رأسهم الرئيس السابق الذي سبب في كارثة عظمى داخل المؤسسة كما توثق ذلك الصور المعروضة في القاعة , و أيضا الشريط المصور و الصوتي الذي تم عرضه خلال الندوة و يتعلق بانتفاضة النزيلات و النزلاء ضد ” البالي” و ترديد شعار “ارحل” في وجهه , من يحلم بالعودة فهو واهم -يؤكد شوقي – خاصة و أن مسألة انعدام الصفة القانونية لدى هذا الشخص الذي حرك مجموعة من الدعاوي  , قد تم الفصل فيها بعد صدور قرار من محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط بقرار صادر عن محكمة النقض عدد 602-1 ملف إداري عدد 3905-4-1-2013 الصادر بتاريخ 07/04/2016 .

و استعرض السيد عبد المنعم شوقي الإنجازات المهمة التي تحققت في عهد الرئيس الحاج محمد لزعر , و التي توجد على أرض الواقع و ليس على الأوراق فما هي معلمة دينية شيدت داخل المؤسسة تؤدى فيها الصلوات الخمس يوميا , و هذه القاعة فسيحة و عريضة خاصة لممارسة الرياضة و هذه حافلة جديدة تم اقتناؤها لتتولى مهمة نقل الرياضيات و الرياضيين من نزيلات و نزلاء الجمعية الخيرية الإسلامية إلى مختلق أقاليم و مناطق المملكة للمشاركة في المنافسات الرياضية , و هذا قسم الإعلاميات زود بالحواسيب الالكترونية و و هذه مكتبة تتوفر على مراجع متععدة و متنوعة و هذا مطبخ جهز عن اخره بكل التجهيوات العصرية و هذه غرف النوم أعيد إحداثها و هي تجلب أنظار الزوار , نظافة . تزيينا و أفرشة …. كما تم خلال فترة ترأس للجمعية تحسين المستوى الدراسي للنزيلات و النزلاء , و يكفي على سبيل المثال أن نسبة النجاح في امتحانات نيل شهادة الباكالوريا بلغت 100 في المائة و لا راسب واحد و بفضل سياسة الحاج محمد لزعر تم الانفتاح على المحيط الخارجي حيث الزيارات تكاد تكون يومية لهذه المؤسسة من طرف مختلف مكونات المجتمع المدني و بالمقابل كان هناك في عهد الكمشة التي تشوش على المؤسسة , كل مظاهر الفساد و السرقة و استغلال النفوذ و التي وضلت أصداءها الى الرأي العام ووصف شوقي هؤلاء بالمرضى و قال في حقهم يكفيك أن تعاقبهم بالمزيد من النجاح و الإصرار .

و عن المشاريع المستقبلية داخل الجمعية الخيرية أكد نائب الرئيس السيد عبد المنعم شوقي بأن المؤسسة ستشهد ميلاد عدد من المشاريع و منها مقهى كبيرة على الواجهة و تشييد مخبزة تزود المؤسسة و تتعامل مع العموم في نفس الوقت بالإضافة إلى خلق عشب اصطناعي للملاعب الرياضية التي تتوفر عليها الجمعية الخيرية و تزويدها بالأضواء الكاشفة و ستعطي جمالية أكثر للمؤسسة .

و أعلن شوقي عن تسطير برنامج حافل من الأنشطة لفائدة النزيلات و النزلاء و منها عدد من الأسفار لزيارة مؤسسات وطنية و ماثر تاريخية ببلادنا . و اغتنم شوقي المناسبة ليتوجه بالشكر و التقدير لكل من وكالة مارتشيكا و مؤسسة صوناصيد لصناعة الصلب و الحديد و مؤسسة البنك الشعبي و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و المديرية العامة للتعاون الوطني و مؤسسة المجلس البلدي على انخراطهم الايجابي في دعم مشاريع الجمعية الخيرية خدمة للفئة التي تقطنها و العزيزة على كل المغاربة و التي تحضى برعاية أ[وية كريمة من لدن جلالة الملك محمد الشادس نصره الله.

و خلال اللقاء الإعلامي التواصلي استعرض عبد المنعم شوقي مجموعة من التجاوزات التي سبق لبعض المستخدمات أن أقدمن عليها و تم فسخ العقدة معهن لأنه لا مجال للتهاون و التلاعب بسمعة المؤسسة و استحضر شوقي في هذا الصدد عملية تكسير أواني المطبخ بطريقة تعمدية من طرف المستخدمة ( ح-ك) وهناك  شريط موثق لهذا التصرف .

و في ختام عرضه القيم قدم السيد عبد المنعم شوقي تشكراته للسلطات الإقليمية على تجاوبها و تعاونها مع المؤسسة الخيرية لضمان عيشة كريمة فيها لكل النزيلات و النزلاء و كل المصالح الخارجية التي عبرت دائما عن استعدادها لدعم الجمعية.

مواضيع قد تهمك

2018-03-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

الجيلالي الخالدي