روبورتاج : إئتلاف شمال شرق يجمع مستثمري الناظور لمناقشة المستقبل الاقتصادي للمنطقة

26 يناير 2020آخر تحديث :
روبورتاج : إئتلاف شمال شرق يجمع مستثمري الناظور لمناقشة المستقبل الاقتصادي للمنطقة

أريفينو خاص كريم السالمي و كاميرا الجيلالي خالدي
نظم ائتلاف شمال شرق لرجال الاعمال و المستثمرين لقاء بفندق اطاليون لمناقشة الواقع الاقتصادي للمنطقة و الرهانات التي تواجه مستثمريها و خاصة بعد اقرار النظام الجديد لمراقبة جودة المنتجات عند الاستيراد و الذي سيكون له اثر كبير على المستوردين بالناظور.
مصطفى بوحلالة رئيس الائتلاف قال في كلمة اللقاء الافتتاحية ان الجميع استبشر خيرا بانفتاح السلطات الادارية على المستثمرين و خاصة ما وقع من تهيئة للبنية التحتية الصناعية بمعبر بني انصار بتنسيق مع الإئتلاف.

مؤكدا ان الائتلاف لا يرفض النظام الجديد ف “نحن شريك و لسنا خصما” يقول بوحلالة و لكنه طالب في نفس الوقت بملائمته مع الوضعية الاقتصادية للمنطقة.
و قال رئيس الائتلاف ” سندافع عن حقوق المستثمرين و سنواصل الحوار مع السلطات، و نشكر عامل الناظور و والي الجهة و رئيس الشرق و مدير عام الجمارك و المدير الجهوي للجمارك على مجهوداتهم و تعاونهم معنا.

من جهته قال الحاج احمد محاش الكاتب العام للائتلاف انه و منذ يناير 2018″ و نحن نشتغل و قد تغيرت الوضعية و اصبح المستثمر لا يخاف من دخوله مكاتب الجمارك كما كان يقع سابقا”
و يضيف محاش” كلما اجتمعنا و تعاوننا أكثر كلما وصلنا لأهدافنا و نحن في وضعية صعود اقتصادي متدرجة و لا نحتاج للقرارات الجديدة التي تعيدنا للوراء”
محاش لفت نظر الحضور انه اكد للمدير العام للجمارك انه” 350 حاوية كانت تأتي لمليلية و الان فقط 20 لذلك فليس عيبا ان نتلقى دعما كمستثمرين محليين”

و طالب محاش باتحاد المستثمرين قائلا” يجب ان نكون يدا واحدة من اجل مصلحة الجميع.. نحن مع الجودة و مع النظام و القانون و لكن يجب ان تأخذ اكراهاتنا بعين الاعتبار”
و خص محاش عامل الناظور بكلمة خاصة قائلا” نحيي امير المؤمنين لانه ارسل لنا هذا العامل الذي يشتغل ليل نهار”
و تابع كاتب عام الإئتلاف” سنواصل عملنا و اتصالاتنا من اجل ايجاد حل للقرار الجديد الخاص بمراقبة جودة السلع”
و خاطب محاش المستثمرين قائلا” جراء عملنا لم يعد الدرك الملكي يوقف الشاحنات الناظورية التي تحمل السلع التي خضعت للتعشير هذا بعدما كنا نجد 25 سد للدرك في الطريق”.
اللقاء استمر بعرض حول النظام الجديد لمراقبة جودة السلع عند الاستيراد قدمه مدير شركة لوكو فرايت قبل ان يأخذ الكلمة الحاج خالد نيبو الذي قدم عرضا شاملا عن واقع الاستثمار بالمنطقة.
و قد انتهى اللقاء الذي حضره العشرات من رجال الاعمال بتدخلات عدد من الحضور.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق