سمسار تركي يعترف بالنصب على 600 فتاة مغربية وعدهن بتزويجهن من مواطنين أتراك

18 يناير 2020آخر تحديث :
سمسار تركي يعترف بالنصب على 600 فتاة مغربية وعدهن بتزويجهن من مواطنين أتراك

متابعة

ألقت الشرطة التركية، يوم الخميس الماضي (16 يناير 2020) القبض على رئيس عصابة “للزواج المزيف” متخصصة في النصب على الراغبين في الزواج ، “مصطفى شيمشاك” و الذي احتال على أزيد من 600 فتاة مغربية بدعوى تزويجهن من رجال أتراك.

وجاء اعتقال المعني بالأمر خلال البث المباشر لأحد البرامج الاجتماعية الذي كان يبث على إحدى القنوات التركية، حيث اعترف خلاله شيمشاك، أنه و من معه قاموا بالنصب على عدد من النساء من المغرب، من خلال دعوتهن للزواج من أتراك بتركيا مقابل مبالغ مادية يأخذها من الرجال الأتراك، خاصة بمدينة كوتاهيا التركية، وفق ما أورده موقع “واحة بوست”.

من جهته أكد ” عمر ” أحد ضحايا شيشماك، خلال نفس البث المباشر للبرنامج :”ان المسمى “مصطفى شيمشاك” جاءه بفتاة من المغرب اسمها شيماء، بدعوى أنها ترغب بالزواج منه، و بعد مدة طلب منه أن يدفع له ما قال أنه التأمين، حيث وصل المبلغ إلى ما يفوق 24 ألف ليرة تركية، و بعد مدة أخذ المسمى “شيشماك ” الفتاة و هرب بها إلى إسطنبول.

و اعتبر ‘مصطفى شيمشاك’، أن كل التهم الموجهة إليه كذب و بهتان، قبل أن يعترف في الأخير أنه يقوم بهذا الأمر عن قصد و لأخذ مبالغ مالية رفقة أصدقائه. وأشار المتهم أنه بدأ هذه العمليات الاحتيالية منذ ثلاث سنوات من الآن، وقد احتالت عصابته على مجموعة من الفتيات، منهن فتيات يبلغن 17 سنة من عمرهن حسب ما صرح به بعض ضحايا العصابة خلال البرنامج.

يذكر أن المسمى “مصطفى شيمشاك” تم القبض عليه بعد أن اعتبرت الشرطة البث المباشر للقناة التلفزية بلاغا لهم، و قد تم القبض عليه على المباشر بحضور رجال شرطة إلى استوديو القناة و ذهبوا به إلى مركز الشرطة لإعطاء إفادته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق