سيتوفر على تجهيزات لا توجد بالحسني و لا وجدة: عامل الناظور يتدخل لتسريع افتتاح مستشفى زايو

17 فبراير 2020آخر تحديث :
سيتوفر على تجهيزات لا توجد بالحسني و لا وجدة: عامل الناظور يتدخل لتسريع افتتاح مستشفى زايو

متابعة

حلت هذا اليوم الاثنين، لجنة إقليمية، تترأسها المديرة الإقليمية لوزارة الصحة، نسرين العامري، بالمستشفى المحلي للقرب بزايو، للوقوف على آخر الاستعدادات بهذه المؤسسة قبل افتتاحها رسميا.

وتواجد برفقة المديرة الإقليمية كل من النائبة البرلمانية، ابتسام مراس، وباشا مدينة زايو، وقائد المقاطعة الثانية، كما أن مديرة المستشفى الحسني، نادية البوطي، حلت بالمستشفى نهاية الأسبوع الماضي من أجل الوقوف على عملية إدخال مجموعة من المعدات والآلات الطبية لهذا المرفق الصحي.

وتأتي هذه الزيارة عقب الغضب الذي عبر عنه نشطاء محليون بزايو، جراء التأخر الواضح في افتتاح المستشفى الذي بدأت أشغال بنائه قبل أزيد من ست سنوات، حيث عبروا عن استعدادهم لبحث سبل حث المسؤولين على التسريع في فتح أبواب المستشفى في وجه المواطنين.

ووقفت اللجنة الإقليمية هذا اليوم على عملية تسلم أربعة أجهزة للكشف بالصدى، وطاولتين خاصتين بعملية الكشف، ومعدات أخرى طبية، تم التوصل بها نهاية الأسبوع المنصرم، كما سيتم التوصل بمعدات وآليات أخرى بحر هذا الأسبوع.

ويبدو أن ملف مستشفى القرب متعدد الاختصاصات قد حَرَّكَ مختلف الأجهزة المعنية، حيث أن عامل الإقليم تدخل لدى عدة مؤسسات متدخلة في الموضوع من أجل التسريع بعملية الافتتاح في أقرب وقت.

المديرة الإقليمية للصحة، نسرين العامري، أكدت أن مستشفى القرب بزايو استعملت فيه مختلف التجهيزات الضرورية وفق آخر المعايير المعتمدة دوليا، كما أنه يتوفر على معدات وآلات لا تتوفر في أكبر مستشفيات الجهة الشرقية، ومنها المستشفى الحسني الإقليمي، وأبدت ذات المتحدثة أملها في أن يكون الافتتاح في أقرب وقت حتى لا يطول انتظار الساكنة.

وفي اتصال لابتسام مراس بالمندوب الجهوي لوزارة الصحة بجهة الشرق، أكد الأخير أن كل المتدخلين معبئين من أجل تسريع عملية الافتتاح، مشيرا إلى أن كافة التجهيزات سيتم تسلمها هذا الأسبوع، كما أن الموارد البشرية تم تعيينها للعمل بالمستشفى، وتجري حاليا حسب المندوب عدة تكوينات على الآلات المستقدمة كونها آلات جديدة وفق معايير سنة 2020.

وأورد ذات المصدر أن افتتاح المستشفى سيكون خلال شهر أبريل من السنة الحالية، مؤكدا أن المندوبية الجهوية ستصدر بلاغا توضح فيه كافة الحيثيات وتحدد فيه موعد الافتتاح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق