شاهد بالفيديو…شاب ناظوري مقيم بفرنسا يقترح برنامجا لخلق 500.000 فرصة شغل و خلق ثروة 1،5 تريليون درهم

8 مارس 2017آخر تحديث :
شاهد بالفيديو…شاب ناظوري مقيم بفرنسا يقترح برنامجا لخلق 500.000 فرصة شغل و خلق ثروة 1،5 تريليون درهم

أريفينو

نشر المهندس ابن مدينة الناظور مقطع فيديو يوضح من خلاله طريقة للقضاء على ظاهرة البطالة بالمغرب بشكل فعال وناجح , واضاف هشام أن هذا الاقتراح  بامكانه دمج الشباب في سوق الشغل بطريقة ناجحة.

وهذا ما نشره هشام العمريوي ..

 أقترح برنامج لخلق 500.000 فرصة شغل بٱستثمار يناهز47 مليار درهم وخلق ثروة تقدر ب 1،5 تريليونات درهم. البرنامج يوزع فرص الشغل المستحدثة بتساوي بين جهات المغرب. خلق 500.000 فرصة شغل في ميدان خدمات تكنولوجيا الأعمال الحديثة و المعلوميات 150.000 في العام الأول و 350.000 على مدى 4 سنوات . الجزء الأكبر من الخدمات المقدمة ستسهدف التصدير بالنظر إلى ضخامة الأسواق الخارجية. البرنامج يوزع فرص الشغل المستحدثة بتساوي بين جهات المغرب. بناء 85 مركز خدمات مستقل موزعة على جميع جهات المغرب. تتوفرعلى برامج تكوين. الٱلاف الشباب يقومون حاليا بهذه الخدمات في القطاع الغير مهيكل خاصة في مدنينتي الرباط و الدار البيضاء. ما أود القيام به هو هيكلة القطاع و تضخيمه أضعافا مضاعفة، تهيئة الظروف الملائمة من بنية، تكوين إطار يتقاسم فيه الشباب المعرفة والمهارات عن طريق تصميم يجعل المباني تشجع على العمل الجماعي التعاوني. الإستثمار يتضمن 44 مليار درهم لإنشاء مراكز الخدمة : بناء المراكز، شراء المعدات، الأثاث و التسيير. و ثلات ملايير درهم لتكوين.. فهل تستجيب الوزارة المعنية ؟

 

https://www.youtube.com/watch?v=iqOdoGy9wi0

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان
  • Hassan
    Hassan منذ 7 سنوات

    C’est absurde Mr friedman

  • Hassan
    Hassan منذ 7 سنوات

    Mr Mohand ologie

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق