شغيلة فيكتاليا للنقل الحضري بالناظور غاضبة و تستنكر سلوك الإدارة و تطالب عامل إقليم الناظور بالتدخل لبناء السلم الاجتماعي.

21 يناير 2020آخر تحديث :
شغيلة فيكتاليا للنقل الحضري بالناظور غاضبة و تستنكر سلوك الإدارة و تطالب عامل إقليم الناظور بالتدخل لبناء السلم الاجتماعي.

أريفينو:جيلالي خالدي

انعقد يوم 20 يناير 2020 بالمقر الجهوي للمنظمة الديمقراطية للشغل بجهة الشرق  بالناظور  جمعين عامين ، الأول صباحا على الساعة 11صباحا و الثاني على الساعة الواحدة و النصف زوالا  .
و ناقش الجمعين  العامين الحاشدين  جملة من المشاكل و الضغوطات النفسية و الاجتماعية و الاقتصادية التي يعانون منها جراء الانعكاسات  السلبية  لهجمات الإدارة فيكتاليا  على جيوب و أجور العمال حيث تمارس إدارة فيكتاليا الاقتطاعات المالية قد تصل إلى 30 في المئة من كتل أجورهم و يحدث ذلك شهريا في غياب تام لثقافة الحوار الاجتماعي و في تغييب صارخ لبنود مدونة الشغل.
كما تداول الحضور في كلا الجمعين العامين  في معضلة رفض إدارة الشركة من الجلوس إلى مائدة التفاوض بالرغم من توقيع محضر رسمي يوم 13 دجنبر 2019 و الذي وقعه كل المتدخلين من وزارة الشغل و الإدماج المهني و وزارة الداخلية و إدارة فيكتاليا و odt Nador.
و لإنهاء حالة التشنج و الدوران في حلقة مفرغة قرر المكتب النقابي الجديد إمهال  الشركة بعض الوقت و ارجاء إضراب 20 يناير 2020 إلى اجل آخر غير مسمى حتى يتسنى تلطيف  المناخ لحوار مسؤول و جدي .
كما يطالب الجمعين العامين  من السيد عامل إقليم الناظور التدخل بصفته رئيسا للجنة الإقليمية للبحث و المصالحة من اجل وضع حد لمعاناة الشغيلة و صوتا لمعادلة السلم الاجتماعي الذي ما فتئت المنظمة الديمقراطية للشغل بالناظور  تنادي به و تسعى إلى تحقيقه

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق