+صور: المجلس العلمي للناظور في لقاء تواصلي مع خطباء مساجد كبدانة و سلوان و بوعرك

arifiآخر تحديث : الخميس 1 مارس 2018 - 10:59 صباحًا
+صور: المجلس العلمي للناظور في لقاء تواصلي مع خطباء مساجد كبدانة و سلوان و بوعرك

تقرير

انعقد لقاء تواصلي مع خطباء الجمعة لجماعات رأس الماء والبركانيين وقرية اركمان وسلوان وبوعرك، يوم السبت 07 جمادى الثانية 1439هـ الموافق لـ 24 فبراير 2018 بمسجد الفتح بتعاونية قرية اركمان. وانحصر برنامج اللقاء في تدارس وثيقة: خطبة الجمعة/ الورقة الإطار. ناقش فيها السادة الخطباء مع مؤطريهم محاور الوثيقة المشار اليها والتي أصدرتها الأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى كدليل لكل خطيب ينضبط مع توجيهاتها وارشاداتها، لأن خطيب الجمعة امين قومه يعمل جادا لمخاطبة الناس بما يفهمون حتى يحقق اهداف خطبه والتي نجمل أهمها في: – تقوية الايمان وحماية العقيدة. – تصحيح العبادة وتوجيهاتها لمن يستحقها وهو الله جل جلاله. – تحسين المعاملة وتهذيب الاخلاق وتقويم السلوك. – تحبيب الدين الى الناس واحكام صلتهم بخالقهم سبحانه وتعالى. – تقوية أواصر الاخوة ونشر المحبة بين الناس. – ترسيخ ثوابت الامة واختياراتها وحماية خصوصياتها. – بث روح التعارف والتعاون والتضامن والتكافل. – حماية الوحدة الدينية والوطنية للامة وتحصينها من كل ما يهدد امنها واستقرارها. وكان اللقاء مناسبة للاجتماع على طاولة النقاش للإدلاء بآراء في موضوع الخطبة اغنت المشهد الجليل الذي تراءى عليه مجلس العلماء في مسجد الفتح بتعاونية قرية اركمان كما كان مناسبة لزيارة كتاب الهداية لتحفيظ القرآن الكريم التابع لمدرسة الامام مالك للتعليم العتيق، حيث تم التواصل مع طلبتها والقائمين عليها والاطلاع على أنشطتها الهادفة.

مواضيع قد تهمك

2018-03-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

arifi