+صور: مجلس جهة الشرق يرصد 4 مليون درهم، لردم ابار الفحم المهجورة بإقليم جرادة حماية لأمن وسلامة الساكنة

12 يناير 2018آخر تحديث :
+صور: مجلس جهة الشرق يرصد 4 مليون درهم، لردم ابار الفحم المهجورة بإقليم جرادة حماية لأمن وسلامة الساكنة

تقرير اخباري

قام السيد عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، رفقة السيد مبارك ثابت، عامل إقليم جرادة، والمدير الإقليمي للمياه والغابات، صباح يوم الخميس 11 يناير 2017، بزيارة معاينة لأبار الفحم العشوائية والمهجورة بكل من جرادة، حاسي بلال، وجماعة لعوينات لما تشكله من تهديـد لأمن وسلامة السكان.

وفي هذا الإطار، رصد مجلس جهة الشرق مبلغ مالي تصل قيمته الى 4 مليون درهم، لتمويل عملية ردم الآبار المهجورة لخطورتها على امن وسلامة الساكنة.

وستقوم المقاولات التي ستتولى عملية الردم، تشغيل ازيد من 150 شخصا من أبناء المنطقة العاملين في “الساندريات”، من اجل خلق فرص الشغل للساكنة المحلية.

وتجدر الإشارة، الى ان اقليم جرادة استفاد بمجموعة من المشاريع التنموية المندرجة في إطار البرنامج الاستعجالي لتأهيل المناطق الحدودية لجهة الشرق 2016 ـ2017،  كما استفادت جميع الجماعات الترابية بالإقليم في إطار البرنامج التنموي لمجلس جهة الشرق لتأهيل البنية التحتية وفك العزلة، من أزيد من 20 طريقا، بمسافة يتعدى طولها 145 كلم، وبكلفة مالية إجمالية تزيد عن 172 مليون درهم، بالإضافة إلى رصد 2.4 مليون درهم لمشاريع الكهرباء، و11 مليون درهم خصصت للحافلات والآليات التي تم اقتناؤها لفائدة الجماعات القروية بالإقليم، زيادة عن المشاريع الاجتماعية والرياضية التي رصدت لها 8.4 ملايين درهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق