عامل إقليم الناظور يترأس اجتماعا للوقوف على التدابيرالمتعلقة بتداعيات تنزيل التوقيت المدرسي الجديد

mhamdآخر تحديث : السبت 10 نوفمبر 2018 - 5:14 مساءً
عامل إقليم الناظور يترأس اجتماعا للوقوف على التدابيرالمتعلقة بتداعيات تنزيل التوقيت المدرسي الجديد

أريفينو/

ترأس عامل إقليم الناظورالسيد علي خليل بعد زوال يومه الخميس 8 نونبر2018، اجتماعا موسعا خصص لتدارس مختلف القضايا المرتبطة بالتوقيت الجديد بالمؤسسات التعليمية بحضور السيدة المديرة الاقليمية وممثلين عن النقابات أكثر تمثيلا الى جانب أعضاء الفيدرالية الوطنية لجمعيات الأباء وممثل عن مجلس الاداري بالأكاديمية الجهوية .

أستهل هذا الاجتماع بكلمة للسيد العامل حيث ذكربالخطاب الملكي الأخير بمناسبة عيد العرش وخطاب 20 غشت ، والذي أعطى أهمية قصوى للتعليم باعتباره محطة مهمة.

خلال هذه الاجتماع قدمت المديرة الإقليمية للتربية الوطنية بالناظور عرضا موجزا حول التوقيت المدرسي الجديد .

وقد تميز هذا الإجتماع بعدة مداخلات قيمة من طرف ممثلي عن النقابات وفيدرالية الأباء لإبداء آرائهم وتصوراتهم واقتراحاتهم.

الاجتماع  كان مناسبة لاثارة المشاكل التي تعترض التنزيل السليم لصيغ التوقيت المدرسي الجديد، واستيفاء الزمن المدرسي للتلاميذ وموضوع الأمن بمحيط المؤسسة التعليمية والالحاح بتكثيف دوريات الأمن خاصة بالمساء.

وتم في الأخير التأكيد على أهمية  تدخل جمعيات الأباء لدى الأباء  والأسر قصد التواصل وازالة اللبس وتوضيح كافة الأمور المتعلقة بالتوقيت المدرسي الجديد وكذا تفعيل مجالس تدبير المؤسسات التعليمية  لإيجاد حلول عملية مناسبة ..

مواضيع قد تهمك

2018-11-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mhamd